فعاليات

ملتقى عن الاقتصاد الأخضر في أبوظبي الأربعاء

تنظم دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي الدورة السادسة لملتقى المعرفة بعد غد الأربعاء بعنوان « الاقتصاد الأخضر» بهدف تبادل المعارف بين القطاعين العام والخاص، بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية، تعرض خلالها تجاربها ومساهماتها في مجال الاقتصاد الأخضر وآليات تطبيقه وأثر نتائجه في المؤسسة والمجتمع.

وتهدف الدائرة من تنظيم الدورة الحالية لملتقى المعرفة إلى نشر المعارف وتعزيز الوعي المجتمعي حول أهمية البيئة وأثر الاقتصاد الأخضر في تحقيق التنمية المستدامة وانعكاساته على حياة الأفراد في الدولة والإمارة. ويأتي تنظيم الدائرة للدورة الحالية للملتقى في مقرها بمشاركة كل من هيئة البيئة- أبوظبي ومدينة مصدر وشركة ادنوك للتوزيع وشركة روتانا للفنادق في إطار إعلان قيادة الدولة الرشيدة في يناير 2012 عن إطلاق رؤية طويلة الأمد لبناء اقتصاد اخضر في دولة الإمارات تحت شعار «اقتصاد أخضر من أجل تنمية مستدامة»..

وذلك تماشياً مع الاحتفال بيوم البيئة الوطني السابع عشر في فبراير 2014، بما يعكس جدية العمل نحو التحول إلى نهج الاقتصاد الأخضر. وشهدت الفترة الماضية سلسلة من التطورات على مستوى القطاعين العام والخاص، تمهيداً لبناء تفاهمات مشتركة وتصورات واقعية حول افضل السبل الداعمة لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في مجال الاقتصاد الأخضر. وسعت الدائرة إلى بلورة عدد من المبادرات الداعمة لهذا النهج، ويأتي في مقدمتها الانضمام لعضوية مجموعة أبوظبي للاستدامة وإنشاء مركز أبوظبي للأعمال خطوات مهمة على سبيل دعم الاستدامة بأشكالها الثلاثة المختلفة «البيئة والاقتصاد والمجتمع».

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات