تطوره «إشراقة» على شارع الشيخ زايد

1.3 مليار درهم لتشييد أبراج «ذا أونيكس» الثلاثة

صورة

باشرت شركة إشراقة خططاً نوعية لزيادة وتائر أعمال البناء والتشييد في مشروعها الضخم الذي تطوره على شارع الشيخ زايد ويضم 3 أبراج متعددة الاستخدامات. وتراهن الشركة على تلك الخطط للتعجيل بدخول مشروعها المعروف باسم «ذا أونيكس» إلى سوق عقارات الإمارة والذي يشهد نمواً وازدهاراً كبيرين على خلفية الطلب من جانب المستثمرين النهائيين.

تمكنت الشركة من إنجاز نسب متقدمة في موقع العمل الذي تعمل فيه كوادر فنية وهندسية تابعة لشركة الشعفار للمقاولات. وتقول الشركة إنها توشك على إنجاز الطابق العاشر في أحد الأبراج التي تتجاوز تكلفته الاستثمارية أكثر من 1.3 مليار درهم.

رهان

وتراهن الشركة على موقع المشروع في إقبال المستثمرين لاسيما وأن أبراحه متعددة الاستخدامات متاحة للاستثمار في إطار القوانين الناظمة للتملك الحر ويخدمه في تحقيق أهدافه موقعه وجودة السلعة العقارية التي تعتزم الشركة تسليمها في نهاية المطاف إلى المستخدم النهائي.

يقع مشروع ذا أونيكس على مقربة من «ذا جرينز» ومجمع إعمار للأعمال على شارع الشيخ زايد، ويتوقع تسليمه بالكامل أواخر العام المقبل 2015 على خلفية تطبيق خطة تسريع الأعمال الإنشائية في موقع العمل.

يقول عمار صويص، الرئيس التنفيذي لشركة إشراقة: أعمال البناء والتشييد في موقع العمل تبشر بتسليمه في الموعد الجديد الذي جرى تحديده أخيراً إذ يمكن للمارة في شارع الشيخ زايد ملاحظة أعمال البناء في مشروع «ذا أونيكس» ومضيها بوتيرة عالية. في دلالة على حرصنا في أن تكون إشراقة صاحبة بصمة فاعلة في صناعة التطوير العقاري في دبي.

وأضاف صويص إن الشركة تعمل بشكل وثيق جداً مع شركة الشعفار للمقاولات العامة، المقاول الرئيسي للمشروع، لضمان إنجازه في أوائل الربع الأخير من العام 2015.

مكونات

يتكون مشروع «ذا أونيكس» المصنف بوصفه أحد المشاريع التجارية من ثلاثة أبراج بقيمة إجمالية تصل إلى 1.3 مليار درهم، وبمساحة بناء تصل إلى مليوني قدم مربع تقريباً تقع على أرض مساحتها حوالي 237 ألف قدم مربع، ويضم برجين للمكاتب وفندقاً من فئة الأربع نجوم.

تشرح مخططات المشروع تخصيص 3 من طبقاته الأولى للمطاعم والمحلات على مساحة تتجاوز حوالي 80 ألف قدم مربع. ويستفيد المشروع من موقعه الفريد المطل على مدينة دبي للإعلام، وتراهن إشراقة في نجاحه على ما يوفره لاحقاً من مزيج حيوي من المساحات المكتبية وخدمات الضيافة ليكون بمثابة منطقة حرة مهمة ستشكل وجهة أساسية لشركات صناعة الإعلام في المنطقة. ونظراً لموقع المشروع المحاذي مباشرة لشارع الشيخ زايد، يكون من السهل الوصول إلى جميع المناطق في المدينة.

إنجاز

يقول المهندس عماد عزمي المدير الشريك في الشعفار للمقاولات المقاول الرئيس لمشروع ذا اونيكس أن العمل يمضي قدماً وفق البرنامج الزمني الجديد وتوشك أعمال الطابق العاشر على الانتهاء في البرجين الأول والثاني، بينما وصل العمل في البرج الثالث إلى الطابق الخامس.

وأوضح عزمي أن المشروع أحد المشروعات التي تحرص الشعفار للمقاولات على إنجازه بجودة عالية وفي الوقت المحدد إن لم يكن قبله حسب المستجدات في الأعمال الإنشائية المتواصلة على مدار الساعة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات