«الإمارات للأبنية الخضراء» يبحث كفاءة استخدام الطاقة

سلّط مجلس الإمارات للأبنية الخضراء الضوء على أفضل الممارسات في مجال تحسين وتأهيل الأبنية الحالية لجعلها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة خلال جلسة يوم العمل المكثف الأولى لهذا العام التي تم تنظيمها بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي .

وناقشت جلسة يوم العمل المكثف التي حضرها ما يزيد على 90 ممثلاً عن مختلف سلسلة توريد قطاع البناء والتشييد التحديات والفرص المتاحة في مجال تحسين الأبنية.

وشارك خبراء من المجلس الأعلى للطاقة بدبي وبلدية دبي وشركة الاتحاد لخدمات الطاقة "اتحاد إسكو" وشركة اتصالات لإدارة المرافق أفضل الممارسات في إعادة تجديد وتجهيز المباني للترويج لترشيد استهلاك الطاقة المياه.

جهود الاستدامة

واعتبر عيسى الزعابي، نائب رئيس أول قطاع الدعم المؤسسي في غرفة تجارة وصناعة دبي، أن المباني الخضراء أصبحت ركيزة أساسية من جهود الاستدامة التي تحث الحكومة على اتباعها في مجتمعنا، مؤكداً أن استدامة المباني وجهود الحفاظ على البيئة والسلامة المهنية ضمن بيئة العمل باتت أولويةً في استراتيجيات الشركات الناجحة في وقتنا الحالي.

حماية البيئة

وأشار جيفري ويليس نائب رئيس مجلس إدارة «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» إلى أن التأكيد على تحسين وتأهيل الأبنية الخضراء خلال جلسة يوم العمل المكثف إنما يعكس الحاجة الملحة للترويج لإبرام الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز استدامة بيئة الأبنية.

الفرص والتحديات

قال سعيد العبار رئيس مجلس إدارة «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»: «تعد المشاركة القوية التي شهدناها في جلسة يوم العمل المكثف من قبل خبراء من القطاعين الحكومي والخاص دليلاً قوياً على تضافر الجهود التي تباشرها الأطراف المعنية في دبي للترويج لبيئات الأبنية الخضراء.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات