تقدمت على أميركا وألمانيا وبريطانيا في مؤشر النظرة الإيجابية

الإمارات الأولى عالمياً استقطاباً للكفاءات والـ 11 في ثقة الاستثمار

صنفت شركة «لينكد إن»؛ أكبر وأوسع شبكة تواصل مهني في العالم والمدرجة في سوق نيويورك، الإمارات في المركز الأول عالمياً كأكثر الدول جذباً للكفاءات المهنية في العالم.

وتقدمت الإمارات إلى المرتبة 11 في مؤشر الثقة للاستثمار الأجنبي المباشر 2014 من ترتيبها السابق الـ 14 في العام 2013، والـ 15 في 2012، الذي أصدرته مجموعة أي تي كيرني، متفوقة على دول كبرى مثل المكسيك، وجنوب إفريقيا، وماليزيا، والسويد، وتشيلي، واليابان، وإيطاليا، والدنمارك، وتركيا، بمجموع 1.74 من أصل ثلاث نقاط. وجاءت في المرتبة السادسة في مؤشر النظرة الإيجابية بنسبة 29% من النقطة من أصل 50 نقطة، متقدمة على ألمانيا، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وأشار 39% من المستثمرين العالميين إلى أنهم ينظرون بإيجابية أكبر تجاه الإمارات باعتبارها وجهة للاستثمار الأجنبي المباشر بالمقارنة مع عام 2012، وتوازي هذه النسبة المجال الذي تتمتع به دول مثل البرازيل والصين، وتتفوق على العديد من الدول الأوروبية.

من جهة أخرى، أظهر مسح لمديري المشتريات استمرار نمو أنشطة الشركات بالقطاع الخاص غير النفطي في الدولة، على الرغم من تراجع مؤشر اتش.اس.بي.سي لمديري المشتريات الذي يقيس أداء قطاعي الصناعة والخدمات إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 57.3 نقطة في مايو. وقال سايمون وليامز كبير اقتصاديي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في اتش.اس.بي.سي: إن النمو الجيد للإنتاج والطلبيات الجديدة وسوق العمل يتواصل.

تابع تفاصيل الخبر من هنا

طباعة Email
تعليقات

تعليقات