رئيس غرفة الشارقة وقنصل جنوب أفريقيا يبحثان التعاون

خلال اللقاء في غرفة الشارقة البيان

أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة على أهمية الدور الذي تلعبه البعثات الدبلوماسية والملحقيات التجارية للدول الشقيقة والصديقة لدى الدولة في تقوية وتنمية العلاقات الاقتصادية بالدولة عامة والشارقة خاصة والاسهامات التي تقوم بها من التعريف والترويج للفرص الاستثمارية المتوفرة سواء في دولهم أو الدولة على حدا سواء.

جاء ذلك خلال لقاء عبدالله بن سلطان العويس رئيس مجلس ادارة الغرفة مع قنصل عام جنوب أفريقيا مانا بيلي شوجولي قنصل عام جنوب أفريقيا في دبي والامارات الشمالية أمس بمقر الغرفة، بحضور خالد بن بطي بن عبيد مساعد المدير العام لشؤون العضوية والفروع، حيث تطرق اللقاء إلى تقوية العلاقات بين الغرفة والقنصلية وسبل تطوير مجالات التعاون بما يخدم مجتمع الأعمال من خلال ما توفره من الخدمات التي توفرها كل منها في خدمة رجال الأعمال والمستثمرين.

وأعرب عبدالله العويس عن ترحيب الغرفة بتعزيز أطر التعاون مع القنصلية بما يحقق زيادة في حجم التعاون الاقتصادي ومعدلات التبادل التجاري.

وتطرق اللقاء إلى بحث الاعداد والتحضير لتنظيم زيارة عمل لوفد اقتصادي من جنوب افريقيا في نوفمبر القادم يضم العديد من رجال الأعمال من قطاعات اقتصادية مختلفة تهدف الى بحث سبل تطوير مجالات التعاون التجاري والاستثماري والتعرف الى الفرص المتاحة للتعاون مع نظرائهم بالشارقة.

هذا وقد قام قنصل عام جنوب افريقيا بجولة تعريفية في المعرض الدائم للمنتجات الصناعية المحلية اطلع على نماذج من السلع والمنتجات للشركات والمؤسسات الصناعية بالإمارة والتي اصبحت منتجاتها تحظى بمكانة متميزة اقليميا وعالميا كما يعد سوق القارة الافريقية من ابرز مستورديه.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات