جودة

مركز الإحصاء في أبوظبي يعزز التعاون مع إيطاليا والاتحاد الأوروبي

قام وفد برئاسة بطي أحمد محمد بن بطي القبيسي مدير عام مركز الإحصاء في أبوظبي، بزيارة المكتب الإحصائي التابع للاتحاد الأوروبي «يوروستات» في لوكسمبورج.

وتعرف الوفد إلى النظام الإحصائي الأوروبي ومصادر البيانات والسجلات الإدارية ومدونة الممارسات وإطار الجودة وجهود يوروستات في مسح القوى العاملة واستخدام سجلات المنشآت التجارية والتجارة الخارجية والناتج المحلي الإجمالي ومعالجة البيانات الكبيرة.

وقدم الوفد عرضاً حول مركز الإحصاء بأبوظبي والنظام الإحصائي المتميز في أبوظبي وأكبر المشاريع والإنجازات الإحصائية التي قام بها المركز أخيراً وآخر استعداداته لتنظيم مؤتمر أبوظبي الإحصائي الدولي العام المقبل 2015 واستعداداته المتواصلة لاستضافة الدورة المقبلة من مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية «أي أيه أو إس» الذي يستضيفه المركز 2016.

كما قام المركز بتوقيع مذكرة تفاهم مع المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء وقعها في روما بطي أحمد القبيسي مدير عام المركز والبروفيسور أنطونيو كوليني رئيس المعهد بالوكالة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى وضع أسس التعاون العميق بين المركز والمعهد الوطني الإيطالي للإحصاء في كل المجالات الإحصائية من المنهجيات والعمليات والحسابات القومية والمعايير القياسية الدولية للبيانات.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات