مبادرة جديدة للعائلات في دولة الإمارات بعنوان My Super Family

"الروابي" تطلق أول حليب مخصص لمعالجة القضايا الصحية في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت شركة  "الروابي"، منتجا جديدا يحمل اسم  "سوبر ميلك"، الذي يعدّ أول حليب طازج على الإطلاق في الدولة مدعّم بخمسة فيتامينات وعناصر غذائية (فيتامينات (أ) و(د) و(ي) مع الكالسيوم وحمض الفوليك)، والمصمم خصيصاً لمعالجة القضايا الصحية الرئيسية فيالإمارات.

وتم تصميم حليب "سوبر ميلك" بعد عمليات بحث وتطوير شاملة للمنتج أجرتها الروابي بهدف المساعدة على معالجة القضايا الصحية الرئيسية في الدولة، وتحديداً نقص فيتامين (د)، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، والسمنة، ومشكلات القلب والأوعية الدموية، وضعف أجهزة المناعة.

وفي معرض تعليقه على عملية الإطلاق، قال الدكتور أحمد التيجاني، مدير عام شركة الروابي للألبان: "نحن فخورون للغاية بطرح سوبر ميلك، منتج الحليب الطازج المدعّم بفيتامينات وعناصر غذائية متعددة، والذي تم تطويره خصيصاً لسكان دولة الإمارات. لقد قمنا بتحليل المشكلات الصحية السائدة في الدولة، وبعد مرحلة اختبارٍ شاملة، قمنا بابتكار سوبر ميلك للمساعدة على معالجة هذه المشكلات".

وأضاف: "يتمتع حليب سوبر ميلك بنفس الجودة والنكهة والنضارة التي تتميز بها جميع منتجات حليب الروابي، إلا أنه مدعّم بعناصر مضافة. وغالباً ما يتم استهلاك الحليب في وقت الفطور في دولة الإمارات**، ويسهم تحول المستهلكين إلى حليب سوبر ميلك في تدعيم نظامهم الغذائي هم وعائلاتهم بالفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة دون المساومة على الطعم أو الراحة".

ويعتبر فيتامين (د) أحد المكونات الرئيسية التي أضافتها شركة الروابي لتدعيم حليب "سوبر ميلك". وأظهرت الدراسات الأخيرة أن 78٪ من سكان دولة الإمارات*** يعانون من نقص فيتامين (د)، ما قد يؤدي إلى اضطرابات في استقلاب العظام، وكساح الأطفال، والسرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية، ومرض السكري، بالإضافة إلى غيرها من الأمراض الرئيسية.

وشرح الدكتور التيجاني بالقول: "غالباً ما يعرف فيتامين (د) باسم فيتامين أشعة الشمس، حيث يقوم جسمنا بإنتاجه استجابة لأشعة الشمس، لكن من الممكن تضمينه في النظام الغذائي، حيث يتوفر بشكلٍ طبيعي في بعض أنواع السمك وصفار البيض بالإضافة إلى منتجات الألبان والحبوب المدعّمة. ويحتوي كوب حليب سوبر ميلك الروابي سعة 100مل على الحصة اليومية المطلوبة للبالغين من فيتامين (د)، ويمكن أن يساعد على مواجهة الآثار المترتبة على نقص الفيتامين. وفي هذا الإطار، يعتبر سوبر ميلك أقوى بثلاث مرات مقارنةً مع الحليب القياسي".

ويناسب الحليب الطازج الجديد جميع الأعمار، ويتوفر إما كامل الدسم أو قليل الدسم بثلاثة أحجام، ويتضمن كوب الحليب سعة 100مل ما يلي:

•    120٪ من الحصة اليومية المطلوبة من فيتامين (د)، وذلك للمساعدة على امتصاص الكالسيوم، وضمان التمتع بعضلات وقلب ورئتين ودماغ سليم، بالإضافة إلى مساعدة الجسم على مكافحة العدوى.
•    50٪ من الحصة اليومية المطلوبة من الكالسيوم، لتقوية العظام والأسنان ودعم العضلات والجهاز العصبي والدم.
•    40٪ من الحصة اليومية المطلوبة من فيتامين (ب12) (الذي يتوفر بشكلٍ طبيعي في الحليب)، لتشكيل دم صحي والمساعدة في العمل الطبيعي للدماغ والجهاز العصبي.
•    40٪ من الحصة اليومية المطلوبة من فيتامين (أ)، للمحافظة على جهاز المناعة والرؤية.
•    40٪ من الحصة اليومية المطلوبة من فيتامين (ي)، وهو مضاد تأكسد يساعد على الوقاية من الأمراض المزمنة المرتبطة بالجذور الحرّة مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى المساعدة على دعم جهاز المناعة.
•    40٪ من الحصة اليومية المطلوبة من حمض الفوليك، لإنتاج خلايا دم حمراء صحية والحيلولة دون الإصابة بمرض فقر الدم، بالإضافة إلى المساهمة في حمل صحي.

وبمناسبة طرح حليب "سوبر ميلك"، أطلقت الروابي مبادرة مرحة تحت اسم "My Super Family" للاحتفال بجميع العائلات "المميزة" في دولة الإمارات.

وتنطلق فعاليات المبادرة يوم غدا الأحد  الذي يصادف  يوم الحليب العالمي، وهو اليوم الذي سيتوفر فيه حليب "سوبر ميلك" في محلات البيع بالتجزئة بالدولة.

وتسعى المبادرة إلى التعريف بأن العائلة التي تنعم بالصحة هي عائلة سعيدة، وأن النظام الغذائي المغذّي ضروريٌّ لضمان الصحة الجيدة لجميع أفراد العائلة، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بأن النظام الغذائي الفقير لا يؤثر فقط على الصحة بل أيضاً على السعادة. وعلى سبيل المثال، تظهر بعض الدراسات أن نقص فيتامين (د) قد يؤدي إلى الاكتئاب مع أعراض كالتعب، ونقص التركيز بالإضافة إلى النوم المتقطع.

ويمكن لجميع العائلات المشاركة في مبادرة "My Super Family" من خلال تقديم صورة توضح كيف أن عائلتهم "استثنائية" ومشاركتها على مواقع فيسبوك وتويتر وإنستغرام، مع إدراج الرمز #mysuperfamily. وسيدخل جميع المشاركين في سحبٍ مجاني يخوّلهم الفوز بواحدة من ثماني عطلات مخصصة للعائلات، بالإضافة إلى الظهور على لوحة عائلة الإمارات الاستثنائية المقدمة من سوبر ميلك الروابي في شهر سبتمبر المقبل.
 

Email