«برياتوني» الأوروبية للعقارات تُطلق مقراً إقليمياً في دبي

ارنستو برياتوني

أطلقت مجموعة «برياتوني»، عملاق قطاع التطوير العقاري في أوروبا، مقراً إقليمياً في دبي في خطوة استراتيجية لتعزيز استثماراتها في سوق الشرق الأوسط وخدمة قطاع العقارات المتنامي في منطقة الخليج.

وقال ارنستو برياتوني، مؤسس ورئيس مجموعة «برياتوني»: «في رصيد شركتنا العديد من المجمعات السكنية والسياحية الرائدة والتي تتضمن الفنادق والمراكز الترفيهية التي تتجاوز قيمتها الـ 2 مليار يورو في منطقة الشرق الأوسط مثل منتجع دومينا كورال باي في شرم الشيخ في مصر. ونعوّل على خبرتنا المعمقة ونجاحاتنا الهامة في أوروبا ومصر لتحقيق نجاحات مماثلة في منطقة الخليج من خلال هذا المكتب الإقليمي في دبي».

وتأسست مجموعة «برياتوني» من قبل ارنستو برياتوني والذي هو أيضاً مؤسس «دومينا»، الشركة التي تمتلك سلسلة من 29 فندقاً في 8 دول، ولها استثمارات في أجزاء مختلفة من العالم. علاوة على ذلك، ارنستو برياتوني، هو شخصية رائدة في القطاع المالي والعقارات في أوروبا والشرق الأوسط، ويترأس شركات رائدة أخرى متخصصة في الاستثمار العقاري والخدمات المالية. كما يشغل ارنستو أيضاً منصب مستشار أول لصناديق «بريك ستون»، وهو صندوق العقارات التابع للاتحاد الأوروبي.

ومن خلال افتتاح مقرها في دبي، تهدف «برياتوني» إلى توسيع محفظتها من المجمعات السكنية والتجارية، فضلاً عن الفنادق والمنشآت السياحية لتضيفها إلى مجموعتها الواسعة من الفنادق في جميع أنحاء العالم والتي تمتلك بعضها وتدير بعضها الآخر بينما يقع قسم منها تحت فئة الامتياز الحصري.

وأضاف برياتوني: «إن منتجع دومينا كورال باي في شرم الشيخ في مصر هو واحد من الصروح المميزة لنا في هذا الجزء من العالم. ونجاحنا في بيع 16 ألف وحدة حتى الآن في شرم الشيخ هو انجاز غير مسبوق في قطاع الضيافة في مصر. ونحن واثقون من احتمالات النجاح في الشرق الأوسط وخاصة دبي، حيث بمعزل عن نجاح الإمارة في استضافة إكسبو 2020 فإن دبي تجمع كافة المقومات الأساسية لنجاح الاستثمارات القوية».

وأضاف «برياتوني»: «إن العالم كله يتحدث عن دبي، فالمدينة تمتلك سحرها الخاص الذي يجذب السياح والسكان إليها. ويمكن التمتع بالحياة هنا والقيام بالأعمال التجارية أيضاً. وهذا ما يجعل دبي جذابة. ونحن سعداء جداً أن نأتي إلى دولة الإمارات. وحصلنا على دعم كبير لإنشاء مقرنا الإقليمي في دولة الإمارات وقد كانت تجربة سلسة للغاية. وأعتقد أن دبي تمتلك رؤية حادة ستؤدي الى نجاحات كبيرة».

وأضاف: «لقد نضجت دبي وخطت خطوات سريعة في مجال حوكمة الشركات ناهيك عن أنها مميزة في أفكارها ما يجعلها مصدر إلهام للمستثمرين ليكونوا قادرين على الريادة في الإمارة أفضل من أي مكان آخر من العالم.

إضافة إلى كونها من أكبر المطورين والمشغلين للعقارات السياحية في أوروبا، أنشأت «برياتوني» 4000 وحدة حتى الآن وطورت 3 مراكز تسوق ضخمة و29 فندقاً.

 

خبرة

تجلب مجموعة «برياتوني» إلى دبي أكثر من 40 عاماً من الخبرة والتي ستساعد المطورين والمستثمرين كما المستخدمين النهائيين في تعظيم قيم عقاراتهم والاستفادة من ميزاتها في سوق العقارات في دبي. كما تستعد المجموعة إلى سلسلة من الإعلانات القريبة والتي سيتم تسليط الضوء عليها قريباً.

طباعة Email