المركز الرئيس الرابع للشركة عالمياً والثاني في الإمارات

العربية للطيران تباشر عملياتها من مطار رأس الخيمة

ولي عهد رأس الخيمة يفتتح عمليات العربية للطيران في الإمارة تصوير: محمد منيف

أعلنت «العربية للطيران» أمس، عن بدء عملياتها التشغيلية من رأس الخيمة، وذلك خلال حفل رسمي، حضره سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد إمارة رأس الخيمة؛ والمهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة؛ والشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة «العربية للطيران».

ويأتي إطلاق العمليات في هذا اليوم بُعيد الكشف أخيراً عن المركز الرئيس الجديد التابع لـ «العربية للطيران» في مطار رأس الخيمة الدولي، ليصبح المركز الرئيس الرابع للشركة عالمياً، والثاني في دولة الإمارات، كما تم تخصيص طائرتين جديدتين من طراز «إيرباص A023» في مطار رأس الخيمة الدولي للخدمة المباشرة للوجهات المنتظمة الجديدة، التي تشمل جدة في المملكة العربية السعودية، والقاهرة في مصر، ومسقط في سلطنة عُمان، وإسلام آباد ولاهور وبيشاور في باكستان، ودكا في بنغلادش، إضافة إلى كاليكوت في الهند، التي ستتم إضافتها لاحقاً.

وحضر الحفل الرسمي عدد من المسؤولين والممثلين عن قطاع السياحة والسفر، وعدد من الإعلاميين، للاحتفال ببدء عمليات «العربية للطيران»، انطلاقاً من مطار رأس الخيمة الدولي. وكانت أولى رحلات «العربية للطيران» من مطار رأس الخيمة الدولي قد غادرت في وقت سابق من صباح أمس، باتجاه جدة، بالمملكة العربية السعودية. وخلال الحفل، أعرب المسؤولون من «العربية للطيران»، ودائرة الطيران المدني في رأس الخيمة عن التزامهم التام بتوظيف هذه الخدمة الجديدة، لتعزيز قطاعي السياحة والسفر في الإمارة.

إنجاز

وبهذه المناسبة، قال المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة: «نحتفل بإنجاز مميز يضيف من نجاحات قطاع الطيران في الإمارات ومسيرة نموه المتألقة. سيكون لشراكتنا مع «العربية للطيران» دور مهم يساعدنا على تسليط الضوء على إمارة رأس الخيمة، واستعراض ما توفّره من عروض أمام المسافرين وزيادة تدفّق السيّاح إلى الإمارة، الأمر الذي سيعود بأثر إيجابي مباشر في الاقتصاد المحلي. ومن شأن هذه الخطوة أن تسلّط الضوء على الأهمية البالغة التي نوليها لتطوير قطاع الطيران في الإمارة وحفزه لدعم الخطط الطموحة، التي وضعناها لتطوير قطاعي السياحة والأعمال في رأس الخيمة».

مرحلة جديدة

ومن جهته، قال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران: «نحن سعداء بتوسعة نطاق عملياتنا في أرجاء الدولة عبر افتتاح مركزنا الرئيس الجديد في رأس الخيمة. ستشكّل هذه الشراكة نقطة انطلاق لمرحلة جديدة مشرقة في مجال السفر الجوي في الدولة. ولا شك في أن مباشرتنا لعملياتنا من مطار رأس الخيمة الدولي يعتبر دلالة واضحة على التوافق التام بين الخطط المعتمدة في الإمارة لتوسعة قطاع السياحة والارتقاء به، وبين الاستراتيجية الطموحة التي تنتهجها «العربية للطيران» لتوسعة شبكة رحلاتها، ونتطلّع قدماً لترسيخ رحلاتنا انطلاقاً من رأس الخيمة، بما يجعل من تجربة السفر أكثر ملاءمة وراحة للعملاء الذين يقطنون ويعملون في الإمارة».

97 وجهة

يذكر أن «العربية للطيران» تأسست في أكتوبر 2003 وهي مدرجة في سوق دبي المالي، وتسير رحلاتها حالياً إلى 97 وجهة في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا وأوروبا وشبه القارة الهندية من مراكزها الرئيسة في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ والإسكندرية في مصر؛ والدار البيضاء بالمغرب، التي انضمت إليها اليوم رأس الخيمة في دولة الإمارات .

وتعتبر دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة الهيئة المسؤولة عن تشغيل نظام النقل الجوي في الإمارة، ووضع التشريعات الخاصة به.

 

مطار الشارقة

يعقد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في تمام الساعة العاشرة من صباح غد جلسته الرابعة عشرة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن بمقره في مدينة الشارقة برئاسة عبدالرحمن سالم الهاجري رئيس المجلس . ويتضمن جدول الاعمال مناقشة سياسة هيئة مطار الشارقة الدولي بحضور علي سالم المدفع عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي . الشارقة - البيان

تعليقات

تعليقات