اطلع على خطة لجنة «إكسبو 2020» ووجه بتكوين فريق عمل تطوعي

محمد بن راشد: شبابنا قادرون على تفجير طاقاتهم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، على ضرورة الولاء للوطن لا لغيره.

ودعا سموه لدى اطلاعه على آلية خطة ومكونات عمل اللجنة الوطنية العليا وفريق عمل دبي إكسبو 2020 للمرحلة التحضيرية للمعرض الى العمل بجدية على إعلاء قيم المواطنة في مجتمعنا خاصة في أوساط فئة الشباب وتعزيز ثقافة ومفهوم الشراكة المجتمعية والمشاركة الوطنية الفاعلة من منطلق مبدأ " الولاء للوطن لا يحتمل ولاء سواه".

وأثنى سمو نائب رئيس الدولة على جهود فريق عمل اكسبو 2020 وخاطبهم بالقول: أنا أشد على أيديكم وأدعمكم من أجل تكوين فرق متطوعين من شباب الوطن بعد إعدادهم وتدريبهم كي يكونوا الوجه الحضاري المتمدن لشعبنا والعمل بجد واجتهاد وبأسلوب حضاري يبعث برسالة محبة وتعايش وسلام لكل شعوب الأرض".

وأكد سموه أهمية ترسيخ روح العمل الوطني وثقافة التطوع في أوساط الشباب كونهم القادرين على تفجير طاقاتهم وتوظيف إمكاناتهم الفكرية والثقافية والعلمية في خدمة وطنهم أولا والأجيال الواعدة.

عرض توضيحي

واستمع سموه بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة العليا لـ (اكسبو 2020) ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي نائب رئيس اللجنة وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي الى عرض قدمته معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة العضو المنتدب للجنة الوطنية العليا لدبي اكسبو 2020 والمعنونة تحت شعار " دبي مستعدة لجعل هذا الحدث عظيما وتحويله الى إرث تاريخي لشعب الإمارات أولا وشعوب المنطقة العربية والعالم من خلال مواجهة التحديات الاقتصادية والسياسية والجغرافية والاستدامة والطاقة وما إلى ذلك وايجاد حلول ناجعة لهذه المشكلات ومساعدة بعض الشعوب لحل جزء منها.

فرصة عالمية

ويمثل المعرض حسب شرح الوزيرة الهاشمي فرصة عالمية وشاملة لأنه يضم تحت مظلته أكبر تجمع من الدول والزوار والمنظمات الدولية والاهلية المتواجدة عبر كافة القطاعات والمناطق الجغرافية المنوعة وهو في الوقت ذاته يشكل بوابة عبور إلى المنطقة ووسيلة مهمة لرفد عوائد الاستثمارات المحلية والقيمة والانتاج.

تجربة حافلة بالابتكار

سيكون معرض اكسبو مناسبة ليعيش زواره تجربة فريدة ومبهرة حافلة بالابتكار والترفيه والتعلم والاحتكاك بثقافات متنوعة لاسيما أنه يتزامن مع احتفالات دولتنا بيوبيلها الذهبي والمشاركة في الفعاليات الإقليمية والعالمية ذات الصلة الى جانب تعزيز التعاون مع الدول التي استضافت الدورات السابقة على مدى المائة وستين عاما مضت ومن أهمها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والصين وغيرها من الدول التي ترك فيها "إكسبو" إرثا تاريخيا مازال ماثلا حتى اليوم ولأجيال قادمة.

 

خطة لتأهيل 30 ألف شاب إماراتي

من أهم محاور عمل اللجنة العليا وفريق عمل إكسبو 2020 في المرحلة القادمة تدريب أكثر من ثلاثين ألف متطوع من شباب الإمارات وتأهيلهم للمشاركة في استقبال الوفود وتبادل الافكار والثقافة معهم ومساعدتهم في الضيافة والإقامة والتجول في معالم الدولة واطلاعهم على إنجازات دولتنا وشعبنا الحضارية من كل جوانبها.

كما تتركز المحاور على النهوض بالمشهد الثقافي الاماراتي بالتعاون مع الجهات والهيئات والأفراد المعنيين بهذا القطاع في الدولة وتحفيز النمو الاقتصادي بالتعاون بين القطاعين العام والخاص في ضوء توفير دبي إكسبو 2020 لنحو 277 ألف فرصة عمل في القطاعين المذكورين خلال فترة إقامة المعرض الذي يدوم ستة أشهر وتشارك فيه نحو 180 دولة حول العالم ويتوقع أن يزوره أكثر من 25 مليون زائر من أقطار المعمورة.

وتتضمن المحاور المهمة كذلك تحديد الشركاء الرئيسيين في الحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية ومجالس الفكر الإقليمية والعالمية وقادة المفكرين بالإضافة إلى تحديد الفرص المتاحة للتعاون وربط المشاركين بالشبكات ذات الصلة لضمان حصولهم على أعلى العوائد الاستثمارية.

والمحور الأخير يتصل بالتنسيق الحكومي والوطني لتأمين تماشي الأهداف الاستراتيجية مع الجهات الوطنية المختلفة وتحديد مشروع مشترك لعرضه في معرض 2020 ويتمحور حول "رؤية دبي للاقتصاد الأخضر - المدن الذكية".

 

الشباب قادرون على توظيف طاقاتهم وإمكاناتهم الفكرية

العمل الجاد يبعث رسالة محبة وسلام الى شعوب الأرض

أهمية كبيرة لترسيخ روح العمل الوطني وثقافة التطوع

سموه يدعو «لجنة إكسبو» للعمل على إعلاء قيم المواطنة

 

تعزيز ثقافة ومفهوم المشاركة الوطنية الفاعلة

دبي مستعدة لتحويل الحدث إلى إرث تاريخي لشعب الإمارات

إيجاد حلول ناجعة للمشكلات ومساعدة شعوب العالم

رفد عوائد الاستثمارات المحلية والقيمة والإنتاج

Email