استعدادات

وول ستريت: دبي في صور الأقمار الصناعية بدأت تشعّ بزهرة إكسبو

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت دبي بالفعل استعدادها لاستقبال معرض اكسبو الدولي 2020. وقالت صحيفة وول ستريت جورنال الاميركية: إنه بناء على صور الأقمار الصناعية فإن دبي خطت اسمها على أرض الموقع الذي يقام عليه المعرض، استعداداً للبدء في البناء.

وقالت الصحيفة إن صور الأقمار الصناعية أوضحت شبكة بناء على شكل زهرة تشع منها أماكن الأجنحة وهي بكاملها على شكل رمز أيقونة المعرض التي أطلقتها دبي وهي الحركة والفرصة والاستدامة. وتتصل تلك الأجنحة بمنطقة مفتوحة واسعة تسمى "الوصل". وسوف يغطى الموقع بالكامل بنسيج يولد الطاقة من ضوء الشمس لتوفير نصف حاجة المعرض من الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأشارت الصحيفة إلى أن فوز دبي باستضافة المعرض أدى إلى انتعاش اقتصادي فارتفع عدد السائحين إلى الإمارة بنسبة 11% في النصف الأول من العام الماضي مقارنة بالعام السابق له وارتفعت أسعار العقارات بنسبة 20% في نفس الفترة.

وتأمل دبي في استضافة 25 مليون زائر في فترة الأشهر الستة التي يستمر فيها المعرض الدولي. وسوف تحتاج دبي إلى 80 ألف غرفة فندقية جديدة أي ضعف ما يوجد بها حاليا. كما تنوي دبي تمديد خط المترو إلى موقع المعرض بتكلفة 8 مليارات دولار، إلى جوار مطار آل مكتوم الدولي ليساعد في عملية النقل إلى هناك.

 

 

Email