مروان المعلا وقنصل أميركا يفتتحان جناح «سيما» في اكسبو الشارقة

80 شركة أميركية في معرض السيارات المعدلة

افتتح الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس نادي الإمارات موتور جكس والقنصل العام الأميركي جناح اتحاد سوق المعدات المتخصصة (سيما) الذي يقام تحت رعاية وزارة التجارة الخارجية الاميركية في معرض الشرق الأوسط للسيارات المعدلة والدراجات 2014 ويستضيفه مركز اكسبو الشارقة حاليا وتشارك بالجناح اكثر من 80 شركة أميركية متخصصة وهي المشاركة الأكبر في هذا الحدث الذي يهتم به قطاع عريض من الشباب وهواة السيارات المعدلة والدراجات النارية.

حضر الافتتاح سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة ومحمد الكندي المدير التنفيذي للكندي للسيارات ومروان المشغوني رئيس اللجنة المنظمة وسعيد المرزوقي نائب رئيس اللجنة وممثلو "سيما" وعدد من المسؤولين بالقطاعات المشاركة.

الاستفادة من الخبرات

وأشاد الشيخ مروان بالتعاون القائم بين الجانبين والمشاركة الاميركية الواسعة في المعرض لافتا الى اللقاءات المستمرة مع "سيما" والاستفادة من الخبرات الاميركية في مجالات عديدة ومنها معايير واحتياطات الأمان على الطريق وسبل التعاون في مجال تعديل السيارات وإرشادات السلامة التي يجب أن يتبعها هواة تعديل السيارات.

ومن جانبه قال سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة الجهة المنظمة لمعرض الشرق الأوسط للسيارات المعدلة: ان المشاركة الاميركية المتميزة تؤكد على اهتمام رواد هذه الصناعة في الولايات المتحدة بالتواجد في أسواق الامارات والنفاذ الى الأسواق المجاورة حيث تعد دول مجلس التعاون من اهم الأسواق في قطاع السيارات بشكل عام وفي مجال السيارات المعدلة بشكل خاص.

وفي ظل الانتعاش الاقتصادي الذي تشهده المنطقة والاقبال المتزايد من فئة الشباب على السيارات المعدلة والدراجات النارية فان السنوات المقبلة ستشهد مزيدا من الاهتمام بهذ الصناعة الواعدة ووضع دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز تسويقي في الشرق الأوسط.

وتبلغ قيمة سوق صيانة وتعديل السيارات في الولايات المتحدة 32 مليار دولار تشمل التوزيع وتجارة التجزئة والتركيب وقطع الغيار والمواد الكيماوية والآلات والمعدات للمركبات الخفيفة والثقيلة وتتطلع هذه السوق إلى الفرص الكبيرة التي تتيحها سوق صيانة السيارات في منطقة الشرق الأوسط.

نمو

وأشاد مروان المشغوني رئيس اللجنة المنظمة بدور اتحاد سوق المعدات (سيما) في المعرض لافتا الى أن تنامي وزيادة عدد المشاركين سيسهم في تيسير دخول الشركات الأميركية إلى سوق صيانة وتعديل السيارات في الإمارات العربية المتحدة وترويج منتجاتها والخدمات التي تقدمها.

 وقال سعيد المرزوقي نائب رئيس اللجنة المنظمة ان المعرض يعكس النمو المتزايد في سوق صيانة وتعديل السيارات في الشرق الأوسط مؤكدا ان مثل هذه الفعاليات تساهم في تنشيط الأداء بقطاع تعديل السيارات فمعرض الشرق الأوسط للسيارات المعدلة وغيره من الفعاليات تعتمد عليها شركات الصيانة لترويج منتجاتها والخدمات التي تقدمها.

 

مسيرة الدراجات النارية

 

تواصلت اعمال المعرض حيث استقبل في يومه الثاني المئات من الزوار من داخل الدولة وخارجها ليكتشفوا الجديد في هذا القطاع سواء كان محليا أو عالميا فيما انطلقت المسابقات والمظاهر الاحتفالية حيث انطلقت مسيرة الدراجات النارية من امام واجهة المجاز المائية لتجوب مناطق بحيرة الممزر وبحيرة خالد والمباني الحكومية والخان وصولا الى مركز اكسبو الشارقة بمشاركة 360 دراجا من امهر الدراجين في الدولة ودول مجلس التعاون لإبراز بعض المعالم السياحية في إمارة الشارقة ترافقهم شرطة الشارقة لتأمين الطرق وحملت المسيرة شعار الحملة المرورية وتعتبر الثانية بعد المسيرة الأولى في العام 2013.

 وشهد مسار المسيرة تجمعات من القاطنين في امارة الشارقة والذين تجمعوا على جوانب الطرق والميادين لتحية هذه النخبة من الدراجين تقديرا لهم على مشاركتهم في الترويج السياحي لدولة الامارات عامة والشارقة خاصة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات