جمارك دبي تفوز بجائزة أفضل مشروع تقني في كفاءة التكلفة

حصلت جمارك دبي على جائزة "آي دي سي إنسايتس للتميز في تقنية المعلومات 2014" عن فئة أفضل مشروع تقني من حيث كفاءة التكلفة، التي تمنحها شركة آي دي سي IDC العالمية لأبحاث الأسواق للجهات المتميزة في مجال تقنية المعلومات.

وتسلط جوائز آي دي سي إنسايتس للتميز في تقنية المعلومات" الضوء على التميز في مجال الابتكار وحوكمة تقنية المعلومات وإدارة التغيير وتمكين قطاع الأعمال وتحسين الكفاءة في تكاليف تقنية المعلومات، لتكريم مديري المعلوماتية الأعلى أداء سواء من القطاع العام أو الخاص.

نظام محرك المخاطر

وقد فازت جمارك دبي بهذه الجائزة عن مشروع نظام محرك المخاطر الذي تم تطويره داخلياً بغرض حماية المجتمع من المواد المحظورة والمقلّدة، والحد من هدر الموارد الحكومية، وتعزيز إدارة المخاطر مع ضمان سلاسة سير العمل.

تسلم الجائزة نيابة عن جمارك دبي يونس محمود عثـــمان، مدير إدارة تقــنية المعلومات، وذلك خلال حفل توزيع جوائز "آي دي سي إنسايتس للتميز في تقنية المعلومات"،الذي أقيم مؤخراً تحت رعاية معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، على هامش القمة السنوية لمديري تقنية المعلومات في الشرق الأوسط لهذا العام، بفندق برج العرب.

تبسيط وتسريع الإجراءات

وقال يونس عثمان إن نظام محرك المخاطر قد ساهم في تعزيز مكانة جمارك دبي إقليمياً ودولياً، كدائرة داعمة للتجارة المشروعة، وعمل بشكل كبير على تبسيط وتسريع الإجراءات وتقليل الوقت المستغرق لإنجاز المعاملات، مضيفاً أنه نظام ذكي يتم تغذيته بمعلومات من جهات داخلية وخارجية، وتقوم إدارة الاستخبارات الجمركية في الدائرة بتجميع وربط وتحليل هذه المعلومات، ومن ثم استخراج المخاطر التي يتم إدخالها في النظام، الذي يعترض بدوره المعاملات التي تتوافق مع هذه المخاطر.

وشاركت العديد من مؤسسات القطاعين العام والخاص بمشاريعها المتميزة للحصول على جوائز آي دي سي إنسايتس للتميز في تقنية المعلومات، حيث قامت جميع الجهات المشاركة بتقديم معلومات شاملة ودقيقة حول مشاريعها التقنية المختلفة قبل تقديمها إلى شركة IDC. وقبل اختيار المرشحين الثلاثة النهائيين لكل فئة، أجريت مقابلات شخصية للمــشاركين الذين تم تقييمهم من قبل لجنة خبراء متخصصين من المجلس التقني الاستشاري لمنطقة الخليج، وهي لجنة تم تشكيلها حديثاً وتضم قادة تقنية المعلومات الأكثر نفوذاً في المنطقة.

 

عن الجوائز

 

تقدم جوائز آي دي سي انسايتس من قبل شركة انترناشيونال داتا كوربوريشن "آي دي سي" لأبحاث الأسواق الرائدة عالمياً، والتي تسعى إلى مساعدة المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والتنفيذيين التجاريين والمستثمرين على اتخاذ قرارات واقعية فيما يخص عمليات الشراء التقنية أو استراتيجيات الأعمال. وتقدم الشركة منذ ما يزيد عن 50 عاماً رؤى استراتيجية بهدف مساعدة عملائها على تحقيق أهدافهم التجارية الرئيسية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات