«غرفة الشارقة» تطلق فعاليات ترويج أسبوع التجارة العالمي

انطلقت يوم أمس الفعاليات التسويقية والفعاليات التراثية والترفيهية الخاصة بأسبوع التجارة العالمي والذي تستمر حتى 29 من الشهر الجاري تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة تزامنا مع احتفالية الشارقة باختيارها العاصمة الثقافية الاسلامية لعام 2014، حيث يهدف الى تعزيز مكانة الامارة على خريطة التجارة والاستثمار العالمية والسعي من خلالها بالمساهمة في اطار متوازن مع الجهود التي تبذلها الدولة في تنمية وتطوير علاقاتها مع الدول الشقيقة والصديقة واستحداث قنوات وبرامج مبتكرة ومشجعة تعمل على تحقيق الأهداف التي تسعى إليها الامارات وقيادتها الرشيدة.

كما تهدف الفعالية بشكل خاص الى تعزيز أعمال وأنشطة القطاع الخاص المحلي بالإمارة من الأعضاء المنتسبين للغرفة، وكذلك تنشيط قطاع تجارة التجزئة من خلال ايجاد فعالية التي تعمل على زيادة حركة المبيعات في المراكز التجارية الكبرى في الامارة بتخصيص جوائز كبرى لمرتادي مراكز التسوق من خلال حصولهم على قسائم مشتريات تخولهم الدخول لعمليات سحب إلى قسيمة سحب على كل عملية شراء من المراكز المختارة بقيمة 200 درهم أو أكثر.

زينة

وفي هذا الاطار قامت الغرفة بالتنسيق مع إدارة المراكز التجارية المشاركة بالحملة بتوزيع أدوات الزينة الخاصة بالفعالية على المتاجر والمحلات كافة كالمعلقات واللوحات الترويجية والاعلانية للحملة لتعريف المتسوقين بالفعالية للاستفادة من الحملات الترويجية وتخصيص أماكن يحق للمتسوقين بالحصول على قسائم المشتريات مع وضع نموذج للجوائز التي ستقدم للفائزين في نهاية الفعالية في أماكن تحقق التعريف بنوعية الجوائز المقدمة بشكل جاذب ومثير للانتباه من جميع مرتادي المراكز، كما قامت الغرفة بالتعاون مع المراكز بإعداد الحملة الترويجية والاعلانية سواء داخل المراكز والمناطق المحيطة بها ايمانا بأهمية الاسهام في تفعيل الدور التسويقي لهذه الفعالية لتحقيق الاهداف التي تصبو اليها الغرفة من دعم القطاع الخاص المحلي والتفاعل مع الاجواء السائدة بالإمارة احتفاء باختيارها عاصمة الثقافة الاسلامية.

وقال عبد الحميد بوخشم، مدير أول لدى «الشارقة سيتي سنتر» "يشكل الاحتفال بأسبوع التجارة العالمي دلالة واضحة على الدعم الكبير الذي توليه حكومة الإمارات للمساهمين الرئيسيين في دفع عجلة نمو الاقتصاد المحلي، وإننا نقدر ذلك كثيراً. وستمكن هذه المبادرة محلات التجزئة في المركز من تعزيز مبيعاتهم وأعمالهم وسيسهم ذلك في أداء المركز بشكل عام. في الشارقة سيتي سنتر، نسعى دائماً لخلق لحظات مميزة لزوارنا وسيجعل هذا العرض تجربة تسوقهم أفضل حتماً. ويمكن للمتسوقين مشاركتنا هذه الأجواء الاحتفالية، حيث سيتمكن الزوار عند انفاق 200 درهم في أي من متاجر الشارقة سيتي سنتر في الفترة بين 19 ـ 28 مارس من الدخول في سحب لفرصة الفوز بسيارة جديدة".

حركة

وقال مسؤول في مركز صحارى الشارقة تأتي هذه الحملة خلال شهر مارس وهي الفترة الهادئة نسبياً كونها تلي مهرجان الربيع السنوي، مما سيسهم إيجاباً في ازدياد حركة الزوار إلى المركز سواء كانوا مقيمين أو سياحا وهو الأمر الذي سينعكس إيجاباً على المحلات، حيث ستشهد ارتفاعا في المبيعات ونسبة الزوار على حد سواء.

اما مركز ميغا مول فقد اكد بان الاهتمام الذي توليه غرفة الشارقة لدعم ومساندة قطاع تجارة التجزئة يأتي من خلال إشرافها على عدد من الفعاليات التسويقية على مدار العام والتي تسهم بشكل واضح في زيادة الحركة في هذا القطاع المهم والذي يعد رافدا قويا للاقتصاد بالإمارة، ومبادرة الغرفة بوضع جوائز كبرى إضافة قيمة للشراكة الاستراتيجية القائمة .

تراث وترفيه

تقام الفعاليات التراثية والترفيهية في كل من الساحة المقابلة للمبنى الرئيسي للغرفة وعلى كورنيش الشارقة وتتضمن أجنحة مختلفة كالأجنحة التراثية والقرى وعروض الأسر المنتجة والأكلات الشعبية وألعاب الأطفال التقليدية القديمة والترفيهية الحديثة اضافة الى ركن لعرض ثقافة وحضارة دول مختلفة من العالم، وقام فريق عمل بالغرفة بتسهيل كافة احتياجات القائمين على القرى من خلال الترويج للحملة في وسائل مختلفة لاستقطاب الجمهور.

يذكر أن الفعالية التراثية والترفيهية أسندتها الغرفة خلال أسبوع التجارة العالمي إلى مجموعة من الشباب المواطنين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة انطلاقا من حرصها على تشجيعهم في مزاولة هذا العمل وهذا القطاع وإعطائهم الفرص للابتكار والابداع وما يحققه ذلك من أهداف اقتصادية واجتماعية تعزز من مسيرة التنمية المستدامة وتلبي الغايات التي تتطلع إلى القيادة الرشيدة في زيادة كافة الشباب المواطنين مجتمع الأعمال المحلي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات