تقرير صيني: ازدهار العقار الفاخر في دبي

قالت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا» في تقرير لها أمس، إن سلسلة من العقارات الفاخرة تطلق أسبوعياً في دبي، في غمرة انتعاشها الاقتصادي الذي يمضي بقوة قدماً. ففي مطلع الأسبوع، أعلنت إعمار العقارية، كبرى شركات التطوير العقاري في الشرق الأوسط من حيث القيمة السوقية، إطلاق المرحلة الثانية من مشروعها السكني «ملبيري بارك هايتس» في مدينة محمد بن راشد، وهي مدينة قيد الإنشاء في دبي.

وقالت الشركة في معرض إطلاقها للمشروع «إن المرحلة الثانية تتضمن 330 شقة على درجة عالية من الفخامة، كفيلة باستئثار اهتمام الأسر المتطلعة إلى المستوى المعيشي الفاخر، في واحد من أكثر المشروعات طلباً في المدينة».

وفي وقت سابق، أطلقت شركة ديار للتطوير العقاري «ذا أتريا»، وهو أيضاً مشروع فاخر يضم 350 شقة مخدمة، و219 وحدة سكنية بقيمة 900 مليون درهم في منطقة الخليج التجاري، على مقربة من برج خليفة أعلى مبنى في العالم.

ونقلت الوكالة عن سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لديار، قوله إن أسعار العقارات في الخليج التجاري ازدادت بأكثر من 50% على مدى العامين الماضيين، مشيراً إلى تلقي الشركة طلبات واسعة من الخارج، في ظل تهافت المستثمرين العالميين على دبي، إذ يقيم 2.5 مليون نسمة، لشراء عقار إما لاستخداماتهم الشخصية، أو بقصد الاستثمار. وتوقع القطامي تزايد الطلب في ضوء فوز دبي بحق استضافة معرض إكسبو 2020.

كانت ديار أطلقت برجين توأمين بالتعاون مع يو أنتيرير ديزاين، وهي شركة تصميم عالمية أسهم في تأسيسها مستثمر العقارات العالمي جون هيتشكوكس الذي صرح لوكالة شينخوا بأنه يعتقد أن سوق العقارات بدبي أكثر استقراراً بكثير عما مضى، مشدداً على وجود طلب على العقار الفخم والأقل فخامة.

ورداً على سؤال عما إذا كانت ديار تعتزم دخول السوق الخاص بالسكن المتوسط، قال القطامي «نعم بالتأكيد»، مشيراً إلى وجود مشروعات سكنية عدة للعامة في المخطط، سيتم إطلاقها قريباً. ومضت الوكالة قائلة إنه في ضوء تسجيل أكثر من 900 فندق في دبي نسبة إشغال عالية تجاوزت 90%، واستضافة أكثر من 11 مليون سائح، فإن الطــلب على العقار الفاخر في تزايد مستمر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات