15 % نمو عائدات المطاعم المشاركة في «دبي للمأكولات»

شهدت المطاعم المشاركة في العروض الترويجية للدورة الأولى من مهرجان دبي للمأكولات، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري خلال الفترة ما بين 21 فبراير حتى 15 مارس 2014، حركة نشطة خلال فترة المهرجان. وتجاوز عدد المطاعم المشاركة في العروض الترويجية للمهرجان 735 مطعماً من أشهر العلامات التجارية، فيما أسهم المهرجان في زيادة عائدات بعض المطاعم بنسب تراوحت ما بين 10-15%.

وكان المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة قد قام باستطلاع آراء عدد من المطاعم المشاركة في الدورة الأولى لمهرجان دبي للمأكولات، حيث أكدت جميعها على أهمية تنظيم المهرجان سنوياً لتسليط الضوء على قطاع المأكولات.

وأشار أقصى يحيى من فندق فور بوينتس شيرتون إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها معظم المطاعم في دبي عروضاً متنوعة تحت مظلة مهرجان دبي للمأكولات، وهو ما خلق موسماً مشابهاً لموسم مهرجان دبي للتسوق، حيث ترتفع نسبة المبيعات وأعداد الزوار فيه.

اقبال

وأكد يحيى أن فندق فور بوينتس شيرتون كان قد شهد تزايداً في أعداد مرتادي المطاعم خلال فترة المهرجان خاصة بعد قوائم المأكولات التي أعدتها مطاعم الفندق المشاركة خصيصاً لمهرجان دبي للمأكولات.

ومن جهته قال الشيف نيكولس سمولبيرغر، من فندق ومنتجع جيه إيه: "يسرنا المشاركة في مهرجان دبي للمأكولات الذي يشكل مبادرة رائدة ترمي إلى الترويج إلى دبي كوجهة لمأكولات من مطابخ متنوعة حول العالم تعكس ثقافات شعوب وأعراق مختلفة. وكوننا مجموعة رائدة في مجال الضيافة والفنادق تشكل مشاركتنا في هذا المهرجان فرصة مناسبة لنا لتقديم عروض متنوعة تناسب زوارنا من مختلف الجنسيات".

ومن ناحيته أكد سانكيت سيرسيكار، مدير مطعم ماهيشس لانش هوم أن المشاركة في مهرجان دبي للمأكولات شكلت فرصة رائعة للمطعم لابتكار قوائم مأكولات متنوعة منها قائمة خاصة بالمأكولات البحرية على الطريقة الهندية والتي نالت استحسان الكثير.

وإلى ذلك قال ستيفاني جاكوس، مدير وصاحب المطعم التايلاندي ليمون غراس: "يشكل إطلاق حكومة دبي ممثلة بمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لمهرجان دبي للمأكولات لدعم قطاع المطاعم والترويج لإمارة دبي كوجهة لفنون المأكولات العالمية خطوة رائعة خاصة مع التنوع الكبير في المأكولات التي تقدمها المطاعم في دبي.

تجربة جديدة

وأما قال ريتشارد كوادرس، من مطعم ذا فيشرمانز وارف في دبي مارينا فقد قال: "يسرنا المشاركة في مهرجان دبي للمأكولات الذي شكل تجربة جديدة بالنسبة لنا ساهمت في زيادة أعداد الزوار الذين اختبر معظمهم مطعمنا للمرة الأولى بفضل العروض وقوائم المأكولات الخاصة التي طرحناها خلال المهرجان".

وقال زيا رحمن، من مطعم أوبشنز في مركز دبي التجاري العالمي: "نحن ممتنون جداً لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على إتاحتها المجال أمامنا للمشاركة في مهرجان دبي للمأكولات والترويج لما لدينا من أصناف ومأكولات منتقاة بعناية من المطبخ الهندي وقد شهدنا خلال فترة المهرجان إقبالاً متزايداً وطلباً كبيراً على قائمة المأكولات التي أعددناها خصيصاً لزوار المهرجان. ونتطلع للمشاركة في مثل هذه المبادرات في المستقبل".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات