مطارات أبوظبي و«أدنوك للتوزيع» تطوران الخدمات النفطية

وقعت مطارات أبوظبي امس اتفاقية مع شركة أدنوك للتوزيع لدعم النمو المستقبلي لمطار أبوظبي الدولي إلى ما بعد افتتاح مبنى المطار الجديد. وتمتد هذه الاتفاقية على مدار العشرين عاما المقبلة لتشمل ثلاثة من مطارات أبوظبي، وهي: مــطار أبوظبي الدولي، ومطار العين الدولي، ومطار البــطين للطـيران الخاص.

وسيستثمر الطرفان، مطارات أبوظبي وشركة أدنوك للتوزيع، في تطوير حقل وقود بمستوى عالمي ونظام شبكة توزيع الوقود جديدين لربط الحقل بنقاط التوزيع، وذلك لدعم عمليات مبنى المطار الجديد عند افتتاحه.

وستخدم هذه التطورات كلاً من مبنى المطار الجديد ومباني المطار الحالية حيث سترفع القدرة الاستيعابية لتخزين الوقود إلى 130 مليون ليتر، بالإضافة لتطوير نظم إدارة فائض الوقود من خلال توفير أحدث التقنيات، وبالتالي تخفيض تكلفة التشغيل. وسيخدم النظام الجديد 130 موقفا للطائرات حيث يصل طوله إلى 20 كم.

وتشمل الأعمال التطويرية بين أدنوك ومطارات أبوظبي توفير نظام توزيع الوقود من حقلي الوقود الحالي والجديد الخاص بمبنى المطار الجديد، للربط بـ 130 موقفا للطائرات وتوفير حقل وقود شرقي جديد لرفع القدرة الاستيعابية لتخزين الوقود بمطارات أبوظبي من 47 مليون ليتر إلى 130 مليون ليتر.

كما يتضمن تطوير أنابيب الوقود التي تربط مصافي النفط في أبوظبي والرويس بالمطار، وتطوير حقل الوقود الحالي بمطار أبوظبي .وسيصل الوقود إلى مطار أبوظبي عبر 3 خطوط من الأنابيب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات