«إكسبو » يدعم دبي المدينة الذكية

أعلنت إيه بي بي (شركة الطاقة والمحركات العالمية) أن رؤية دبي في أن تصبح المدينة الذكية يمكن أن تتحقق في وقت متزامن مع معرض اكسبو 2020 بفعالية عن طريق اتخاذ تدابير صارمة في كفاءة استخدام الطاقة.

وقال كارلوس بون الرئيس التنفيذي للشركة في جنوب الخليج والكويت وباكستان في لقاء مع ممثلي أجهزة الاعلام ان دبي مدينة شابة ويمكنها تنفيذ المشاريع المحددة للسنوات الست المقبلة شريطة ان تكون مستدامة وموفرة للطاقة متوقعاً ان يصل استهلاك الكهرباء في دبي بحلول 2020 الى 9.6 غيغاواط أي بنمو قدره 50% عن مستويات 2012.

الطاقة الجديدة

وأضاف بون: على هذه الطاقة الجديدة المولدة تغذية التطورات الهائلة التي يجري القيام بها من أجل جعل المدينة جاهزة لمعرض (اكسبو 2020) مشيراً إلى أن الصناعات والبنى التحتية القائمة التجارية والسكنية على حد سواء تحتاج إلى أن تبدأ بتقليل كمية الطاقة التي يمكن استهلاكها لمساعدة المدينة على النمو.

وأكد أن ذلك سيساعد أيضاً في دعم رؤية المجلس الاعلى للطاقة في دبي التي تهدف الى الحد من الطلب على الطاقة بنسبة 30%

وذكر بون ان دبي مدينة تعج بالنشاط وأن التحول الى المنتجات والحلول الموفرة للطاقة لجعل اقتصاد هذه المدينة أخضر بالفعل تماشياً مع رؤية الامارة هو مسؤولية كل فرد وعدد بون أمثلة توضح كيفية مساهمة الشركة في تقليل استخدام الطاقة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات