صانعو المكائن التايوانية يروجون منتجاتهم في الإمارات

أطلق صانعو المكائن التايوانيون حملة واسعة لترويج علاماتهم التجارية ونشر الوعي حول منتجاتهم وولاء العملاء لهم في سوق الإمارات.

ووفقاً لنتائج إحصائية للجمعية التايوانية لصناعة المكائن احتلت الإمارات المرتبة 23 بالنسبة للواردات من المكائن التايوانية في عام 2012 بعد أن استوردت مكائن تايوانية بأكثر من 132 مليون دولار.

شهرة عالمية

تستفيد صناعة ماكينات النسيج التايوانية الشهيرة عالمياً من الطرق الحديثة لابتكار منتجات عالية الجودة وذات قيمة مضافة.

ووفقاً للجمعية التايوانية لصناعة المكائن بلغت قيمة صادرات مكائن النسيج في تايوان 573.7 مليون دولار في 2012 أي بزيادة 6.7% بالمقارنة مع العام السابق. وفضلاً عن ذلك، ارتفع متوسط قيمة الصادرات السنوية للقطاع 4.6 % على مدى السنوات الخمس الماضية.

ومن ضمن الصادرات الرئيسية لهذا القطاع بحسب الترتيب التنازلي: معدات الصباغة والتشطيب والمكائن المساعدة ومكائن الحياكة ومكائن الخياطة ومكائن النسيج ومكائن الغزل ومكائن التطريز ومكونات مكائن النسيج.

ونتيجة للقيود المفروضة على البيئة المحلية والمنافسة الدولية الشديدة تحولت صناعة النسيج في تايوان تدريجياً لتركز على الابتكار والأبحاث والتطوير.

وتأتي تايوان في طليعة الدول العالمية في مجال تصنيع مكائن البلاستيك والمطاط نظراً لموقعها الاستراتيجي وخبرتها المثبتة في التصنيع وابتكارها في المنتجات.

ويبلغ العدد الإجمالي لمصنعي مكائن البلاستيك والمطاط في تايوان نحو 200 مصنع منها 98% شركات صغيرة ومتوسطة، وتتركز نسبة 90% منها في مناطق تاينان وتايتشونغ وهسينشو من الجزيرة.

ووصل حجم صادرات تايوان من مكائن البلاستيك والمطاط إلى نحو 406.9 ملايين دولار في الأشهر الأربعة الأولى من 2013.

وفي 2012 شهد قطاع مكائن البلاستيك والمطاط التايواني حجم إنتاج بقيمة 1.6 مليار دولار تقريباً، أي أعلى بنسبة 1.6% عن العام السابق.

المعدات الآلية

وفي 2012 كانت تايوان سادس أكبر منتج للمعدات الآلية في العالم.

ويستحوذ قطاع المعدات الآلية في تايوان حالياً على أعلى طاقة إنتاجية بين جميع الفئات في قطاع المكائن، حيث يذهب 75% من إنتاج المعدات الآلية في الجزيرة إلى أسواق التصدير.ويستحوذ قطاع المعدات الآلية في تايوان حالياً على أعلى طاقة إنتاجية بين جميع الفئات في قطاع المكائن، حيث يذهب 75% من إنتاج المعدات الآلية إلى أسواق التصدير. وكانت الصين أكبر مستورد للمعدات الآلية التايوانية تليها الولايات المتحدة واليابان.

 

 

مجمعات

ترتكز صناعة مكائن التعدين التايوانية حالياً في 4تكتلات: مجمع تايتشونغ لمكائن التعدين ومجمع تايتشونغ فينغتشاو التكنولوجي ومجمع تشيايي دابومي لمكائن التعدين ومجمع تشانجوا إيرلين للمكائن .

وتساهم المجمعات في إنعاش وزيادة حجم ونوعية قطاع المكائن عن طريق تشجيع التكتلات الصناعية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات