23 مليون عامل في قطاع الشركات الصغيرة بالمنطقة

مهرجان ريادة الأعمال العربية في دبي أكتوبر المقبل

أعلنت تومسون رويترز، المزود العالمي للمعلومات الذكية للشركات والمحترفين، وشركة "ميديا كويست" المتخصصة في الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن عزمهما إطلاق مهرجان ريادة الأعمال العربية وسينظم هذا الحدث في دبي 21 و22 أكتوبر 2014.

وقد تم تطوير مهرجان ريادة الأعمال العربية لدعم مجتمع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك الشركات وأصحاب المشاريع ورواد الأعمال.

ويتيح الحدث الفرصة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لعقد صفقات تجارية، وإيجاد حلول لتحقيق النمو المستدام، وتعزيز سبل تطوير أعمالها وتبادل الأفكار واستعراض قصص نجاح رواد ورائدات أعمال.

ويلعب قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة دوراً مهماً في التوظيف عبر القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يعمل ما بين 19 إلى 23 مليون شخص في هذا القطاع (وفقاً لإحصاءات رسمية وغير رسمية).

وتشكل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نسبة تتراوح بين 80 و90% من إجمالي الشركات العاملة في المنطقة. وما زال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في العالم وخصوصاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يواجهون صعوبات في الحصول على التمويل.

ويأتي المهرجان بعد إطلاق شركة "زاوية" منصة إلكترونية لأخبار ونشاطات الشركات الصغيرة والمتوسطة تحت اسم "بزنس بلس". وتجمع المنصة عدداً من الشركاء والمؤسسات من القطاعين الخاص والحكومي.

ورش العمل

وسيتخلل المهرجان سلسلة من جلسات النقاش وورش العمل التفاعلية التي تغطي مجموعة واسعة من قضايا الساعة التي تواجه مجتمع المشاريع الصغيرة والمتوسطة مثل إدارة السيولة، خيارات التمويل، إيجاد المواهب والحفاظ عليها، ووضع سياسة تسويق تتوافق مع الميزانية، وكذلك تعلم مهارات عرض الأعمال.

خطط تنموية

وقال نديم نجار مدير عام تومسون رويترز في الشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا واتحاد الدول المستقلة: "نحن ملتزمون بدعم الاستراتيجيات الحكومية في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتعزيز وتطوير مجتمع مزدهر لريادة الأعمال من خلال إدراك أهمية ريادة الأعمال في النمو الاقتصادي والابتكار والتوظيف والاستثمار. هذه المنطقة لديها خطط تنموية اجتماعية واقتصادية متينة لتوسيع وتنويع وتعزيز القدرة التنافسية لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة".

أفضل الممارسات

قال ألكسندر هواري الرئيس التنفيذي المشارك لشركة "ميديا كويست": "نحن سعداء بتعزيز هذه الشراكة بخبرة موقعنا الالكتروني "أس أم إي إنفو" الذي يشكل مصدراً للبيانات والمعلومات المتعلقة بقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة. ومهرجان ريادة الأعمال العربية هو منصة فريدة من نوعها للتعاون، ولتمكين ولتكريم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تمثل 90 في المئة من الشركات في الشرق الأوسط. ونحن نتطلع إلى الاستفادة من هذا الحدث باعتباره وسيلة لتبادل أفضل الممارسات ويساهم في نمو مجتمع أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المنطقة".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات