منح دراسية للمبدعين من «مصدر» وبريتيش بتروليوم

خلال الاعلان عن برلانامج المنح من المصدر

أطلق معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، برنامج "المنح الدراسية للابتكار من بي بي"، حيث يتوقع أن يشهد سبتمبر المقبل تقديم أول منحتين دراسيتين، ضمن البرنامج الجديد. وستجرى مفاضلة بين المتقدمين لتكون المنح الدراسية المدفوعة التكاليف بالكامل من نصيب الأكثر تميزاً، ليتاح لهم الالتحاق بأحد برامج الماجستير المتخصصة في مختلف مجالات الهندسة في معهد مصدر، الذي يمتد لسنتين.

في المقابل، سيكون على الباحثين الشباب المنضمين إلى البرنامج وضع خطة عمل لتطوير تكنولوجيا مستدامة، يستفاد منها في التأسيس لعمل جديد، سواء استناداً إلى أفكار يتبنونها سابقاً، أو أخرى يطورونها أثناء دراستهم في المعهد، وفي حال سنحت الظروف، سيتم تشجيع طلاب برنامج بي بي للابتكار على البدء بتأسيس أعمالهم الخاصة قبل التخرج، وسيتكفل البرنامج بتوفير الدعم المالي اللازم، بعد دراسة خطة العمل المقترحة ونيلها الموافقة.

7 ملايين

وسيتم تمويل المنح الدراسية، من خلال اتفاقية التعاون في مجال الابتكار، التي جرى توقيعها بداية العام الحالي بين معهد مصدر وشركة "بريتيش بتروليوم"، التي يستثمر بموجبها الطرفان 7 ملايين دولار. وتغطي المنح الدراسية تكاليف الدراسة، والسكن، والمعيشة، والتأمين، والسفر، مع تكاليف التقدم بطلب براءة الاختراع، وآخر موعد لاستلام طلبات الالتحاق بالفصل الدراسي الذي يبدأ في سبتمبر المقبل هو 31 مايو .

البيت المفتوح

جاء الإعلان خلال فعالية "البيت المفتوح"، التي نُظمت بإشراف مركز أبحاث الابتكار (iInnovation)، بالتنسيق مع شركة "بي بي" لإطلاق مختبر أبحاث الابتكار في معهد مصدر الذي سيوفر لأعضاء هيئة التدريس والطلبة التجهيزات المتطورة، والبرامج التدريبية، والتوجيه بقيادة خبراء متخصصين.

وكانت فعالية "البيت المفتوح"، قد أقيمت في حرم معهد مصدر الجامعي، واستقطبت عدداً كبيراً من العلماء والمبتكرين، والمستثمرين، والخبراء الماليين. وشهدت الفعالية كلمات للدكتور عصام ديرانية، المدير الإداري لمشاريع بي بي، والدكتورة كاثرين ت. مورتغات، الشريك السابق في شركة مشاريع موهر ديفيدو.

فرصة مثالية

وقال الدكتور عصام ديرانية: "إنها فرصة مثالية، تتيح لشركة بي بي تسخير خبراتها الواسعة، ومواردها الغنية في سبيل فتح مجالات جديدة للابتكار التكنولوجي في أبوظبي وتطوير الكادر البشري فيها، كما أننا نسعى إلى دعم الجهود الرامية إلى الانتقال بالتكنولوجيا المبتكرة محلياً إلى حيز الإنتاج التجاري، وذلك للمساهمة في تحقيق هدف أبوظبي المتمثل في بناء اقتصاد مستدام قائم على التنوع".

وقال عبد الكريم المازمي، المدير العام وكبير ممثلي شركة "بي بي" في أبوظبي: "يعكس برنامج "المنح الدراسية للابتكار من بي بي" رغبة شركة بريتيش بتروليوم في الاستثمار في الكوادر البشرية لفتح آفاق الابتكار أمام الشباب ودعم توجهاتهم الإبداعية. وسيمنح هذا البرنامج الطلبة المهتمين فرصة مثالية لتطوير مهاراتهم في مجالات الابتكار.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات