خلف الحبتور: الإمارات تتيح فرصاً جيدة أمام الشركات الأميركية

استقبل خلف أحمد الحبتور، رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور أمس، في مقر مجموعة الحبتور، وفداً من غرفة التجارة الأميركية، ضمّ كلاً من ديفيد شافرن، الرئيس التنفيذي للعمليات ونائب الرئيس التنفيذي؛ وخوش شوكسي، نائب الرئيس لشؤون تركيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ وستيف لوتس، مدير الشؤون التركية والشرق أوسطية وشمال أفريقيا، ومدير مبادرة الأعمال الأميركية-العراقية.

وحضر من مجموعة الحبتور، محمد الحبتور، نائب الرئيس، والرئيس التنفيذي؛ بول راينر، مستشار رئيس مجلس الإدارة؛ وأحمد العتيبة، مدير وعضو مجلس الإدارة. وقال الحبتور، "تتيح الإمارات فرصاً جيدة أمام الشركات الأميركية،للقيام بالأعمال في المنطقة. بإمكان المستثمرين الاستفادة من النمو الذي نشهده، كما أن دولة الإمارات تشكّل بوّابة إلى آسيا وأفريقيا اللتين تحقّقان نمواً جيداً".

وأضاف الحبتور "تقدّم الإمارات والمنطقة بشكل عام فرصاً وافرة للشركات الدولية، ومركز النمو موجود هنا، وليس في الغرب، فقد وضعت حكومتنا خطة مستدامة، من أجل مستقبل بلادنا، وتستطيع شركات كثيرة حول العالم أن تستثمر في النجاح، الذي حقّقناه، إنني أشجّع المستثمرين على القدوم إلى الخليج، من أجل تحقيق الإيرادات المناسبة من استثماراتهم".

ويأتي الاجتماع بالتزامن مع زيارة وزيرة التجارة الأميركية بيني بريتزكر إلى الإمارات هذا الأسبوع، وهي أول زيارة يقوم بها وزير تجارة أميركي إلى المنطقة منذ 15 عاماً. والهدف من قدوم الوفد هو تحفيز الاستثمارات في المنطقة، وتسليط الضوء على فرص تصدير البنى التحتية المتاحة أمام الشركات الأميركية، مع التركيز على إدارة المشاريع والهندسة والطاقة المتجدّدة. يذكر أن الرئيس الأميركي باراك أوباما، سيقوم بزيارة إلى السعودية، خلال الشهر الجاري.

ومن المرتقب أن يزور الحبتور، الذي تجمعه روابط قوية بالولايات المتحدة، مدينة نيويورك خلال العام الجاري لحضور قمة C3، حيث سيتسلّم جائزة الإنجاز لمدى الحياة، وتهدف القمة إلى بناء علاقات جديدة، وتعزيز الشراكات القائمة، وتبادل أفضل الممارسات بين الولايات المتحدة، والشرق الأوسط.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات