عقدت جلسة عصفٍ ذهني مع مديري الإدارات

«غرفة دبي» تواكب نمو الإمارة بأفكار مبدعة

مدير عام غرفة دبى خلال التعرف على عدد من المبادرات من المصدر

أكد حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي إن الابتكار في تقديم الخدمات وإطلاق المبادرات التي تخدم مجتمع الأعمال في دبي يشكل أولويةً في جهود غرفة دبي للمرحلة القادمة، مؤكداً أن الخروج بأفكارٍ إبداعية تسهل على العملاء إجراء معاملاتهم، وتعزز من مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة للمال والأعمال بات ركيزةً أساسية من ركائز استراتيجية الغرفة خصوصاً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله باعتماد النمط الذكي في معيشتنا وخدماتنا.

ودعا بوعميم خلال جلسة عصفٍ ذهني عقدت مؤخراً على مدى يومين في فندق "ذا كوف روتانا" في رأس الخيمة مديري الإدارات المختلفة بالغرفة إلى العمل معاً مع موظفيهم على مبادرات نوعية تواكب النهضة الاقتصادية المتنامية التي تشهدها دبي والنمو المتوقع خلال الفترة المقبلة على ضوء فوز دبي بشرف استضافة معرض اكسبو العالمي 2020.

وأكد بوعميم أن غرفة دبي تخدم أكثر مجتمعات الأعمال في المنطقة حيويةً ولذلك تقع عليها مسؤولية كبيرة في إبراز مكانة بيئة الأعمال التنافسية في دبي والمليئة بالفرص الاستثمارية الواعدة.

تنافسية الأعمال

وناقش مدير عام غرفة دبي مع مدراء الإدارات سبل تطوير خدمات الغرفة، وجذب المزيد من الشركات الأجنبية العالمية إلى دبي، وتعزيز تنافسية بيئة الأعمال، وتحفيز النمو الاقتصادي بالإمارة، وتوسيع نطاق عمل الشركات العاملة في دبي لتشمل أسواقاً خارجية واعدة، بالإضافة إلى تعزيز قنوات التواصل بين القطاعين العام والخاص لتوطيد الشراكة الاستراتيجية الناجحة بينهما.

وأشار إلى أن غرفة دبي تتطلع لمجتمع أعمالٍ ذكي يواكب استراتيجية دبي المدينة الأذكى عالمياً، مؤكداً أن مجتمع الأعمال في الإمارة يمتلك كل المقومات من تنوع ثقافي وحضاري ودعم حكومي لا محدود وفرص استثمارية كبيرة تمكنه من تبوؤ مكانة متقدمة ضمن أكثر بيئات الأعمال تطوراً في العالم.

المبادرات المبتكرة

وأشاد بوعميم بالرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، معتبراً أنها تشكل الأساس الذي تقوم عليه استراتيجية غرفة دبي مؤكداً أن نمو وتطور دبي يتطلب مواكبةً مستمرة من الغرفة سواءً على صعيد الخدمات او المبادرات المبتكرة لأن مصلحة العميل هي الغاية الأبرز.

ودعا مدير عام غرفة دبى مدراء إدارات الغرفة إلى تعزيز التواصل مع موظفيهم وتشجيعهم على تبادل الأفكار ووجهات النظر التي تخدم أهداف غرفة دبي، مشيراً إلى أن الأفكار الإبداعية ليست محصورة بأشخاص معينين والجميع قادر على طرح آرائه وأفكاره ومناقشتها، مؤكداً ان خدمة الوطن يمثل أكبر دافعٍ لموظفي غرفة دبي لتقديم الأفكار التطويرية البنّاءة.

تطبيقات ذكية

وأطلقت غرفة دبي مؤخراً عدداً من المبادرات والخدمات والتطبيقات الجديدة التي تسهل على مجتمع الأعمال ممارسة مهامه، حيث اطلقت تطبيقاً للهواتف الذكية يوفر سهولة في الاستخدام ومرونةً في التعامل بين الغرفة وعملائها محلياً وعالمياً.

ويوفر تطبيق غرفة دبي للهواتف الذكية على نظامي الأندرويد و"آي أو إس iOS" جميع المعلومات التي يحتاجها عملاء الغرفة حول الخدمات والمنتجات والفعاليات القادمة للغرفة، بالإضافة إلى إمكانية الإطلاع على أخبارها وبياناتها الصحفية وأرشيف فيديوهات قناة غرفة دبي الإلكترونية.

كما أطلقت الغرفة شبكة الأعمال العالمية لتشكل أداةً فعالةً وجديدة ضمن استراتيجيتها لجذب الاستثمارات الخارجية إلى دبي، وتعزيز مكانة الإمارة كوجهة رئيسية لعالم المال والأعمال.

 

شبكة الأعمال

يمكن للشركات العالمية من خلال الانضمام إلى شبكة الأعمال العالمية لغرفة دبي الحصول على كل ما يحتاجونه من معلومات لتأسيس أعمالٍ لهم في دبي. وتشمل الخدمات توفير دليل مبسط حول كيفية تأسيس الأعمال وإمكانية الحصول على دراسات موثقة تتضمن التوقعات الفصلية لقادة الأعمال، واستعمال مرافق الغرفة بالرسوم والتسهيلات التي يتمتع بها أعضاء الغرفة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات