تدشين «ظبي» للتخليص الجمركي الإلكتروني في رأس الخيمة

خلال إطلاق نظام "ظبي" للتخليص الجمركي الإلكتروني

دشن الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة جمارك رأس الخيمة أمس نظام "ظبي" للتخليص الجمركي الإلكتروني بحضور الشيخ عبد الله بن محمد القاسمي نائب رئيس الدائرة ومحمد عبد الله المحرزي مدير عام دائرة جمارك وموانئ رأس الخيمة وسالم الرميثي المدير التنفيذي للشؤون الفنية في جمارك أبوظبي وعدد من مديري الدوائر الحكومية وممثلي الشركات.

وثمن محمد عبد الله المحرزي الدعم المتواصل من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وتوجيهات سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد الإمارة الذي ساهم في الارتقاء بخدمات دائرة جمارك رأس الخيمة.

وأضاف ان نظام "ظبي" يتميز بالعمل على مدار الأربع والعشرين ساعة طيلة أيام الأسبوع فضلاً عن تقديمه لأكثر من 150 خدمة جمركية متنوعة.

وأوضح المحرزي ان تطبيق هذا النظام جاء بالتعاون مع جمارك أبوظبي بعد تطبيقه ونجاحه مشيراً إلى أن مثل هذه الأنظمة تختصر الوقت وتخدم القطاع الجمركي على مستوى الدولة وتمتاز بدقتها وسهولة استخدامها، وهو يعود بالفائدة على كل من الجمارك والقطاع الخاص من خلال تسهيل وتبسيط الإجراءات المتبعة والمتمثلة في الحد من التدخل البشري في إنجاز البيانات الجمركية، واختصار الوقت والخطوات التي كانت الشحنات الجمركية تستغرقها حتى الإفراج النهائي عنها.

وفي نهاية الحفل كرم الشيخ أحمد بن صقر القاسمي يرافقه الشيخ عبد الله بن محمد القاسمي، الرميثي وفريق العمل المرافق له من جمارك أبوظبي تثمينا لدورهم الفاعل في ادخال وتطبيق نظام "ظبي" في جمارك رأس الخيمة بالإضافة إلى تكريم الشركاء والرعاة لفعاليات الدائرة.

 

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات