ضمن مشاريع الإسكان الوطني

«الدار العقارية» تطوّر 2300 وحدة في أبوظبي بـ 5.7 مليارات درهم

أعلنت شركة الدار العقارية، الشركة الرائدة في مجال تطوير واستثمار وإدارة العقارات في أبوظبي، أمس عن وصول عدد المشاريع الحالية للإسكان الوطني التي تتولّى الشركة تطويرها بالنيابة عن حكومة أبوظبي، إلى ما يقارب 2،300 وحدة سكنية، بقيمة إجمالية تبلغ 5.7 مليارات درهم لكل من أعمال التطوير والبنية التحتية في هذه المشاريع.

وتتولّى حكومة أبوظبي تمويل المشاريع بشكل كامل، وذلك ضمن التزامها المستمر تجاه تطوير مجتمعات مستدامة في دولة الإمارات والارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين فيها، فيما تقوم شركة الدار العقارية بالإشراف على عمليات التطوير والتسليم بالنيابة عنها.

تطوير

ويتضمّن سجل المشاريع التي تنفّذها الشركة حالياً تطوير مشروعين ضخمين في كل من أبوظبي والعين، بما في ذلك بناء 1،020 فيلا على جزيرة ياس و996 فيلا ضمن مشروع الفلاح، إلى جانب 275 فيلا في منطقة الغريبة في العين. وعند انتهائها في العام 2016، ستنال هذه المشاريع درجة 2 ضمن نظام استدامة للتقييم بدرجات اللؤلؤ (PRS)، وهو نظام التقييم المتّبع من قِبل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بهدف تصميم وبناء واستخدام مستدام للمجمعات العمرانية والمباني والفلل على حد سواء.

طول الشاطئ الغربي

وتمتدّ المشاريع التطويرية في جزيرة ياس على طول الشاطئ الغربي منها، بمساحة إجمالية تقارب الـ 220 هكتارا، وتتضمّن بناء مدرسة ابتدائية واعدادية غير مختلطة، سيتم إدارتها من قِبل أكاديميات الدار، ومدرسة حكومية تابعة لحكومة أبوظبي وثلاثة مساجد وناديين صحيين للسكان، يضمّ كل منها أحواضاً للسباحة ومساحات معدّة للاستجمام في الهواء الطلق ومتاجر صغيرة لتقديم الأغذية والمشروبات، فضلاً عن ثلاث مناطق مخصّصة لمتاجر التجزئة.

وسيتضمّن مشروع الفلاح، بمساحته البالغة 12.5 مليون متر مربع شرقي مطار أبوظبي الدولي والطريق المؤدية إلى دبي، امتداداً للمخطط العام لمشروع الإسكان للمواطنين، والذي قامت شركة الدار بتطويره، ويتألف من خمس قرى و4857 فيلا ويقطن فيه اليوم آلاف السكان. فيما تمثّل الوحدات السكنية التي سيتم بناؤها في الغريبة في العين، ويبلغ عددها 275 وحدة، امتداداً للمخطط العام للمنطقة والذي تم تطويره من قِبل شركة الدار، وستضمّ عدداً من المرافق الخدمية للسكان مثل المدارس والمساجد ومتاجر التجزئة.

تسليم

وتقوم شركة الدار حالياً بتسليم حكومة أبوظبي ما يتجاوز الـ 1887 وحدة سكنية ضمن مشاريع الإسكان الوطني، بما في ذلك 839 فيلا في مشروعي وطني والراحة بأبوظبي و448 فيلا في منطقة السلع الواقعة في المنطقة الغربية و600 فيلا في الغريبة في العين، وذلك ضمن مشاريع الإسكان الوطني التي قامت الشركة بإنهاء أعمال البناء والتطوير وفيها، والتي تجاوز عددها 6800 وحدة سكنية.

وفي تعليق له على الموضوع، قال محمد خليفة المبارك، نائب الرئيس التنفيذي في شركة الدار العقارية: "تمثّل هذه المشاريع التطويرية في كل من جزيرة ياس ومنطقة الفلاح إضافة قيّمة لكلتا المنطقتين، إذ وصلت جزيرة ياس اليوم إلى مكانة عالمية جعلتها وجهة مفضّلة للمقيمين والسياح في إمارة أبوظبي، فيما يعدّ مشروع الفلاح منطقة سكنية متنامية باتت تضمّ آلاف السكان. وعلى نحو آخر، شارفت أعمال البناء في منطقة الغريبة في العين على الانتهاء وسيتمّ المباشرة بتسليم الوحدات السكنية فيها في وقت قريب."

 

سجل حافل

قال فهد الكتبي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة الدار العقارية: "تمتلك شركة الدار سجلاً حافلاً بتطوير وبناء المشاريع الضخمة للإسكان الوطني، وإنه لشرف كبير لنا أن نتولّى بناء 2300 وحدة سكنية إضافية لمواطني الدولة بالنيابة عن حكومة أبوظبي. وقد بدأنا عمليات تسليم ما يقارب 1900 وحدة سكنية ضمن مشاريع الإسكان الوطني لحكومة أبوظبي، ليصل إجمالي عدد الوحدات السكنية التي قامت شركة الدار ببنائها للمواطنين إلى 6800 وحدة، الأمر الذي يجعلنا الشريك الأمثل لحكومة أبوظبي في تلبية الطلب على مشاريع الإسكان الوطني."

طباعة Email
تعليقات

تعليقات