بزيادة سنوية نسبتها 10% ترفع الإجمالي إلى 240 ألفاً

22 ألف وحدة سكنية جديدة بأبوظبي في 2014

انتعاش واضح لسوق أبوظبي العقاري ارشيفية

تشهد العاصمة أبوظبي انتعاشاً كبيراً في السوق العقاري، وهو ما انعكس في مشاركة عدد من العارضين الجدد في أكبر معرض عقاري في الإمارة، في الوقت الذي تستعد فيه قطاعات الفنادق والسكن والمكاتب للنمو بمعدل الضعف خلال العام 2014. ووفقا لتقرير شركة جونز لانغ لاسال "جيه إل إل" الصادر عن الربع الأخير من العام 2013، فإنه يتوقع إضافة 22 ألف وحدة سكنية جديدة في أبوظبي هذا العام بزيادة سنوية بنسبة 10%، ما يرفع عدد الوحدات السكنية في الإمارة إلى 240 ألف وحدة سكنية.

كما توقع التقرير ارتفاع عدد الوحدات المكتبية ومساحات التجزئة خلال العام 2014 بنسبة 16% و20% على التوالي، حيث أشار التقرير إلى أنه من المقرر إضافة ما مجموعه 507 آلاف متر مربع من المساحات المكتبية و388 ألفا من مساحات التجزئة إلى المخزون الحالي بنهاية 2014.

معرض

يأتي ذلك ليصب في صالح شركات التطوير العقاري المشاركة في النسخة الـ 8 من معرض سيتي سكيب أبوظبي، الذي يستعد للانطلاق بمشاركة أكثر من 120 عارضا، والساعين للاستفادة من عودة ثقة المستهلكين بالسوق في أبوظبي والدول الخليجية. ويقام المعرض في الفترة ما بين 22-24 أبريل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

شركات

ومن بين أبرز الأسماء التي تعود للمشاركة في دورة المعرض للعام 2014، شركات طموح، بني ياس، مصدر، في حين تضم قائمة الشركات التي تشارك للمرة الأولى شركات مثل فارغلوري، وشركة فلاش للوساطة العقارية الوسيط الرسمي للمعرض - ومجموعة إجادة لإدارة الأصول للمرة الأولى في المعرض.

وقال بيلي دالي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إجادة لإدارة الأصول: "الطلب على الحلول المجتمعية والعقارية ينمو بشكل ثابت في أبوظبي. ونتطلع قدما لتلبية الطلب المتنامي في العاصمة الإماراتية على الخدمات العالمية المستوى ذات الجودة العالية. وتوفر أبوظبي لنا في إجادة فرصة عظيمة لتعزيز فرص النمو، خاصة مع مواصلة تطوير المشاريع والمجتمعات، وبالطبع، يوفر لنا معرض سيتي سكيب أبوظبي منصة مثالية للتواصل مع أبرز العاملين في القطاع وفي الوقت نفسه لعرض قدراتنا وحلولنا المتقدمة".

وتضم قائمة العارضين أيضا الإمارات للحديد، الراعي البلاتيني، وأبوظبي للتمويل، الراعي الرسمي لحلول التمويل، بالإضافة لعدد من العارضين المشاركين من دول كتركيا، مصر، الولايات المتحدة، روسيا، المملكة المتحدة وسلطنة عمان.

مستقبل واعد

وقال وولتر مولمان، مدير مجموعة سيتي سكيب في إنفورما للمعارض، الجهة المنظمة لمعرض سيتي سكيب أبوظبي، قائلاً: "مستقبل القطاع العقاري في أبوظبي واعد للغاية خاصة مع توافر المزيد من الوظائف في الأسواق وقوة الأداء الاقتصادي ونمو ثقة المستهلك في السوق، تماما كما انتعشت في مختلف أنحاء الدولة مع فوز دبي باستضافة معرض إكسبو2020".

وتابع: ارتفعت أسعار بيع الشقق والفلل في أبوظبي بمعدل 25% في العام 2013، لتصل إلى 12,8 ألف درهم للمتر المربع. يواصل معرض سيتي سكيب أبوظبي النمو أيضا بوتيرة ثابتة، وإنه لمن الرائع مشاهدة عدد من العارضين الجدد معنا للمرة الأولى في المعرض، ونرحب أيضا بالشركات التي تعود للمشاركة معنا بعد عام أو عامين من الانقطاع، مما يشير لمستقبل واعد للقطاع".

 

نشاطات وفعاليات

يعقد سيتي سكيب أبوظبي في دورته لعام 2014 عددا من النشاطات والفعاليات، أبرزها غداء عمل لمناقشة سوق أبوظبي، والذي يقام في اليوم الأول من الفعالية (22 أبريل) بتنظيم مشترك مع جيه أل أل. وسيتم عقد فعالية اجتماعية لكبار الشخصيات في 23 أبريل بهدف توفير منصة لصناع القرار وكبار المستثمرين العالميين، وشركات التصميم المعماري وشركات التصميم والمستشارين العقاريين بهدف مشاركة الأفكار وبحث سبل التعاون المشترك بينهم.

ويقام معرض سيتي سكيب أبوظبي جنباً إلى جنب مع معرض الشرق الأوسط لأحواض السباحة والمنتجعات الصحية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات