«أبوظبي للجودة» يتحقق من صحة قراءة عدادات محطات الوقود

خلال عملية التحقق من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة خدمة التحقق من كميات الوقود في محطات الخدمة التابعة لإمارة أبوظبي. وتتضمن خدمة التحقق التثبت من صحة قراءة العدادات باستخدام معايير حجمية تحمل شهادات معايرة من جهات معترف بها دولياً، والتي تهدف للتأكد من صحة كميات الوقود التي تصبه المحطة في مركبة الفرد. إضافة إلى خدمة إعادة التحقق بعد الصيانة. ويأتي إطلاق الخدمة في خطوة لتعزيز الثقة في أسواق الإمارة من خلال خدمات المقاييس القانونية التي يقدمها المجلس للإمارة.

70 محطة

عملت إدارة مراقبة الأسواق على تنفيذ خطة عمل يومية بدأت تنفيذها في نوفمبر الماضي، حيث غطت 37 محطة خدمة في مدينة أبوظبي من نحو 70 محطة تابعة لشركة أدنوك للتوزيع. كما شملت الخدمة التحقق من صحة قراءة عدادات الوقود في محطات مدينة العين، حيث تم الانتهاء من 13 محطة من نحو 41 محطة خدمة. والجدير بالذكر أن خدمة التحقق ستطال المنطقة الغربية في الربع الأول من هذا العام.

وقال عبدالله عبدالله خوري، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الأسواق والمستهلكين بالإنابة: تأتي العدادات المستخدمة في محطات الوقود ضمن عدادات الاستهلاك ذات الاستعمال التجاري، ويأتي إطلاق خدمة التحقق خطوة هامة في مسار كسب ثقة المستهلكين حول دقة جميع عدادات الوقود المستخدمة في الإمارة. كما يعد اطلاق هذه الخدمة بمثابة مبادرة هامة تُعنى بزيادة الوعي لدى المستهلك بحقوقه. كما أنها تأتي استكمالاً لبرامج المجلس الهادفة إلى تعزيز الثقة بوجود أسواق أكثر عدالة.

مركبات

وأضاف خوري: قام المجلس بتجهيز مركبات مجهزة خصيصاً لهذه المهمة، وتحوي كافة معدات السلامة العامة والشخصية، وذلك وفقاً لأعلى المعايير الدولية ضد الحريق. كما وضع المجلس المعايير المتبعة واللازمة لإنجاح هذه الخدمة، حيث يقوم بتنفيذ عمليات التحقق كوادر من مفتشي المجلس ذو مهارة وكفاءة عالية. والجدير بالذكر أن خدمة التحقق ستستمر لحين الانتهاء من تحري الدقة في قراءة كافة عدادات المحروقات المستخدمة في محطات الوقود في إمارة أبوظبي، وذلك مع نهاية أبريل من العام الحالي. وتعتبر هذه الخدمة دورية، حيث سيتم في كل عام إعادة التحقق من كافة عدادات الوقود في الإمارة".

 

جولات

تقوم إدارة مراقبة الأسواق بجولات ميدانية للتحقق من دقة الموازين في المحلات التجارية كمحلات بيع الذهب والعطور العربية ومحلات التجزئة، وكذلك التحقق من دقة القبانات الأرضية المستخدمة لوزن المركبات الثقيلة، كما تتحقق الإدارة من صحة الكميات في العبوات المعبأة مسبقا،ً إضافة إلى التحقق من دقة موازين الحرارة الطبية وأجهزة قياس ضغط الدم والإبر الطبية، وعدادات محطات الوقود.

Email