«أبوظبي للجودة» تطلق خدمة التحقق من كميات الوقود في أبوظبي

أطلق مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة خدمة " التحقق من كميات الوقود في محطات الخدمة التابعة لإمارة أبوظبي ".

تتضمن الخدمة..التثبت من صحة قراءة العدادات باستخدام معايير حجمية تحمل شهادات معايرة من جهات معترف بها دوليا والتي تهدف للتأكد من صحة كميات الوقود التي تصبه المحطة في مركبة الفرد إضافة إلى خدمة إعادة التحقق بعد الصيانة.

يأتي إطلاق الخدمة في خطوة لتعزيز الثقة في أسواق الإمارة من خلال خدمات المقاييس القانونية التي يقدمها المجلس للإمارة.

ونفذت " إدارة مراقبة الأسواق " خطة عمل يومية خلال شهر نوفمبر الماضي غطت /37 / محطة خدمة في مدينة أبوظبي من نحو/ 70 / محطة تابعة لشركة أدنوك للتوزيع..فيما شملت الخدمة التحقق من صحة قراءة عدادات الوقود في محطات مدينة العين حيث تم الانتهاء من/ 13 / محطة من نحو/ 41 / محطة خدمة وخدمة التحقق ستطال المنطقة الغربية في الربع الأول من هذا العام.

وقال عبدالله عبدالله خوري المدير التنفيذي لقطاع خدمات الأسواق والمستهلكين بالإنابة في تصريح له بهذه المناسبة إن العدادات المستخدمة في محطات الوقود تعد بمثابة عدادات الإستهلاك ذات الاستعمال التجاري .. مؤكدا أن إطلاق خدمة التحقق خطوة هامة في مسار كسب ثقة المستهلكين حول دقة جميع عدادات الوقود المستخدمة في الإمارة.

وأشار إلى أن إطلاق هذه الخدمة تعد بمثابة مبادرة هامة تعنى بزيادة الوعي لدى المستهلك بحقوقه وتأتي استكمالا لبرامج المجلس الهادفة إلى تعزيز الثقة بوجود أسواق أكثر عدالة وسلامة.

وأضاف خوري إن المجلس جهز مركبات مجهزة خصيصا لهذه المهمة وتحوي كل معدات السلامة العامة والشخصية وذلك وفقا لأعلى المعايير الدولية ضد الحريق .. منوها بوضع المجلس المعايير المتبعة واللازمة لإنجاح هذه الخدمة وينفذ عمليات التحقق كوادر من مفتشي المجلس ذو مهارة وكفاءة عالية.

يذكر أن خدمة التحقق ستستمر لحين الانتهاء من تحري الدقة في قراءة كل عدادات المحروقات المستخدمة في محطات الوقود في إمارة أبوظبي وذلك مع نهاية أبريل من العام الحالي وتعتبر هذه الخدمة دورية حيث سيتم في كل عام إعادة التحقق من عدادات الوقود كافة في الإمارة

وتقوم " إدارة مراقبة الأسواق " بجولات ميدانية للتحقق من دقة الموازين في المحلات التجارية كمحلات بيع الذهب والعطور العربية ومحلات التجزئة والتحقق من دقة القبانات الأرضية المستخدمة لوزن المركبات الثقيلة وتتحقق الإدارة من صحة الكميات في العبوات المعبأة مسبقا إضافة إلى التحقق من دقة موازين الحرارة الطبية وأجهزة قياس ضغط الدم والإبر الطبية وعدادات محطات الوقود.

وتأسس " مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة " عام 2009 ويسهم بدور تمكيني للجهات التنظيمية وقطاع الصناعة في إمارة أبوظبي وهو يأخذ على عاتقه مهمة ترسيخ الدعائم المتينة لاقتصاد الإمارة وتعزيز انفتاحه على الأسواق العالمية من خلال إنشاء وتطوير بنية تحتية قوية للجودة.

ويتوزع عمل المجلس على مجالات رئيسة هي .. " توحيد وتطوير المواصفات بناء قدرات نظام المقاييس تعزيز البنية التحتية للفحص إطلاق برامج وشهادات المطابقة الإهتمام بسلامة المستهلكين من أجل بيئة أسواق أكثر سلامة وعدالة ".
 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات