«أرابتك» تبني مليون وحدة سكنية بـ 148 مليار درهم في مصر

السيسي خلال استقباله حسن اسميك من المصدر

وقعت شركة أرابتك عقدا بقيمة 40 مليار دولار (148 مليار درهم) مع وزارة الدفاع المصرية لإنشاء مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل. وأعلن الجيش المصري أنه اتفق مع شركة أرابتك الإماراتية على بناء مليون وحدة سكنية للشبان ذوي الدخل المحدود في مصر على مدى السنوات الخمس المقبلة.

إسكان

وقال العقيد أحمد محمد علي المتحدث باسم الجيش المصري في بيان نشر على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك "أطلق نائب رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المشير عبد الفتاح السيسي حملة "من أجل شباب مصر" لحل مشكلة الإسكان للشباب ذوي الدخل المحدود، والتي تبدأ بالاتفاق على إنشاء مليون وحدة سكنية بالتعاون بين شركة أرابتك الإماراتية والقوات المسلحة المصرية خلال السنوات الخمس المقبلة".

وأضاف بيان المتحدث العسكري أن السيسي استقبل حسن عبد الله اسميك العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لمجموعة أرابتك القابضة.

خطوات

وتابع أن اسميك "عرض الخطوات التى تم اتخاذها حتى الآن لإطلاق المشروع والنتائج التي تم التوصل إليها بعد سلسلة الاجتماعات التي تمت بين الشركة والقوات المسلحة المصرية لتحديد مواقع الإنشاء والآليات القانونية والتمويلية والبرنامج الزمني للتنفيذ". ونقل البيان عن اسميك قوله إن المشروع سيؤدي إلى توفير فرص عمل لأكثر من مليون مصري. ولم يذكر البيان قيمة المشروع.

نتائج

وأثناء اللقاء، عرض سميك، الخطوات التي تم اتخاذها حتى الآن لإطلاق المشروع والنتائج التي تم التوصل إليها، بعد سلسلة الاجتماعات التي تمت بين الشركة والقوات المسلحة المصرية؛ لتحديد مواقع الإنشاء والآليات القانونية والتمويلية والبرنامج الزمني للتنفيذ.

واستعرض المشير السيسي، تصورات الشركة للنماذج التي راعت أن تكون وفقًا لأحدث التصميمات العصرية، حيث تشمل مساحات خضراء ودور عبادة، ومناطق تعليمية وترفيهية وتجارية وصحية، إلى جانب مواقف للسيارات.

وأكد السيسي، خلال اللقاء، أن هذه الخطوة الجادة لبدء حل مشكلة الإسكان لذوي الدخل المحدود في مصر، تأتي بفضل الله عز وجل والعلاقات التاريخية الوطيدة مع أشقائنا في دولة الإمارات، أبناء الشيخ زايد رحمه الله، وعلى رأسهم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات