«بي آند أو » تضم زورق قطر جديداً بميناء مابوتو

زورق القطر الجديد يعزز قدرات عمليات الشركة في الميناء من المصدر

أضافت شركة "بي آند أو ماريتايم" زورق قطر جديداً إلى عملياتها في ميناء "مابوتو" في موزمبيق، وستبدأ تشغيله نهاية الشهر الحالي. وتم بناء زورق القطر "سيرييا" من فئة زوارق "أزيموث ستيرن درايف" ("إيه إس دي") بطاقة 60 طناً في سانمار في تركيا تحت إشراف "بي آند أو ماريتايم".

وسينضم إلى الزورق الآخر المماثل "بولاني" وهو عبارة عن زورق إرشاد ورسو يعمل حالياً في الميناء. ويشكّل هذا الزورق جزءاً من حزمة استثمارات تصل قيمتها إلى 15 مليون دولار تقوم بها "بي آند أو ماريتايم" كجزء من العقد الذي وقّعته مع هيئة الموانئ - شركة تطوير ميناء مابوتو ("إم بي دي سي").

تعزيز القدرات

وقال رادو أنتولوفيتش، مدير عام شركة "بي آند أو ماريتايم"، التابعة لمشغل المحطات البحرية العالمي "موانئ دبي العالمية": يعزز هذا الزورق الجديد من قدراتنا في "مابوتو" ويمكننا من التعامل مع حركة المرور المتزايدة في الميناء. ويسعدني العمل عن كثب مع شركة تطوير ميناء مابوتو لتعزيز فعالية المرفق وتقديم خدمات مميزة للعملاء وأتطلع لمزيد من التعاون".

موقع مميز

ويتميز ميناء مابوتو بموقعه الاستراتيجي الذي يسمح له بخدمة الدول غير الساحلية التي لا تتمتع بمنفذ على البحر والدول المجاورة الأخرى على الشاطئ الشرقي لإفريقيا. يسهل الميناء وصول الواردات كالأرز والمركبات والشعير والأجهزة الإلكترونية، بشكل أساسي إلى السوق المحلي وأسواق دول مجاورة مثل سوازيلاند وزيمبابوي وجنوب إفريقيا.

وتشكّل الصادرات نحو 90 في المائة من البضائع التي تتم مناولتها في الميناء، وخاصة بضائع النقل بالعبور من الدول المجاورة ومن بينها الفحم، والمغنتيت، والفيروكروم (الكروم والحديد)، وخام الكروم، وخام المنغنيز، ومعدن المنغنيز، والفولاذ المقاوم للصدأ، والفيرميكيوليت، والسكر. وبدأت "بي آند أو ماريتايم" بدأت عملياتها في ميناء مابوتو في نوفمبر 2012 إثر فوزها بمناقصة عامة لدعم خدمات الملاحة البحرية في الميناء.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات