خبراء السياحة يرحبون بإعفاء باقي دول الاتحاد الأوروبي من تأشيرة دخول الإمارات

دبي تستحوذ على اهتمام عالمي في معرض برلين

جناح دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي يستقطب زوّار معرض برلين من المصدر

حازت الفعاليات المتعددة والمتنوعة التي تنظمها إمارة دبي على مدار العام، اهتمام المتخصصين عالمياً في مجال السياحة خلال معرض برلين الدولي للسياحة 2014 الذي أقيم في العاصمة الألمانية، وقد عبّر الكثير من الخبراء عن سرورهم بالقرار الذي اتخذته دولة الإمارات بإعفاء مواطني 13 دولة من دول الاتحاد الأوروبي من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة لدخول الدولة.

وكانت دائرة السياحة والتسويق التجاري قد شاركت في معرض برلين الدولي للسياحة، وهو أكبر معرض سنوي متخصص في مجال السياحة على مستوى العالم، بهدف استعراض المكانة المتميزة التي حققتها دبي كإحدى أهم وجهات السياحة الترفيهية والتحفيزية على مستوى العالم. وجاء قرار إعفاء مواطني 13 دولة أوربية من الحصول على تأشيرة دخول مسبقة ليعزز من قدرات دبي التنافسية على مستوى العالم.

ومن المتوقع أن يشجع هذا القرار منظمي الفعاليات والرحلات التحفيزية على تقديم عروضهم لمواطني المزيد من الدول الأوربية بمزيد من السهولة.

وبناءً على هذا القرار، أصبح من حق مواطني دول الاتحاد الأوروبي الـ28 دخول دولة الإمارات دون الحاجة إلى طلب التأشيرة قبل السفر. وقد شمل القرار، وفقاً لوزارة الخارجية الإماراتية، كلاً من بولندا، وسلوفينيا، وسلوفاكيا، وجمهورية التشيك، وليتوانيا، والمجر، ولاتيفيا، واستونيا، ومالطا، وقبرص، وكرواتيا، ورومانيا، وبلغاريا، على أن يدخل القرار حيّز التنفيذ اعتباراً من 22 مارس 2014.

والجدير بالذكر أن دبي تستحوذ على 50% من قطاع معارض ومؤتمرات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويتوقع مكتب دبي للمؤتمرات والفعاليات التابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري أن تؤدي السياحة التحفيزية دوراً مهماً في زيادة نصيب دبي من سوق سياحة الأعمال على مستوى العالم.

مقصد للفعاليات

وقال حمد بن مجرن، المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، «لقد بات اسم دبي أشهر من نار على علم كمقصد للفعاليات التجارية ووجهة مفضَّلة للترفيه، إذ يركِّز حضورنا هنا في معرض برلين الدولي للسياحة على قطاع يستفيد من إمكاناتنا في مجال الأعمال التجارية والترفيه ويبرزها.

وفي ظلِّ توافر الكثير من الأنشطة والبرامج والبنى التحتية المتطورة لعقد الاجتماعات والمؤتمرات، إلى جانب أعلى مستويات مرافق الترفيه والفعاليات، فإننا نتوقع ازدهاراً كبيراً في مجال سياحة الحوافز، وهذا ما تؤكده ردَّة الفعل التي لمسناها في معرض برلين الدولي للسـياحة، لذلك فإننا نتوقع أن يشهد هذا القـــطاع نمواً دائماً ومستمراً».

الحداثة والتراث

وكما بدا جليِّاً في معرض برلين الدولي للسياحة، فإنّ دبي تقدِّم لزوَّارها توليفة رائعة تجمع بين الحداثة والتراث، وبين التشويق والاستجمام، وتُعتبر في مقدَّمة خيارات هواة التسوُّق و عشاق أشهى المأكولات، إذ تفخر بالخيارات التي تتيحها، والتي تراوح بين أصالة الصحراء وحداثة المدن والتمتّع بشمس السواحل الدافئة، فضلاً على مجموعتها الواسعة من الفنادق التي تراوح بين الخمس نجوم الفارهة، وتلك التي تناسب الميزانيات المحدودة.

وقد حصل زوَّار المعرض على فكرة وافية عن البنى التحتية الخاصة بعقد الاجتماعات واستضافة الفعاليات والمناسبات التي تراوح بين القاعات الكبيرة الفخمة في مركز دبي التجاري العالمي إلى القاعات الصغيرة المتوافرة في فنادق دبي وشققها الفندقية التي يبلغ عددها 600.

 

فعاليات الإمارة

حظي زوار جناح دبي بفرصة التعرُّف إلى كامل برنامج فعاليات الإمارة ذات المستوى العالمي التي تضمَّنت هذا العام بطولات سوق دبي الحرة السنوية المفتوحة للتنس، والدورة التاسعة عشرة لمهرجان دبي للتسوُّق الذي يجري في جميع أرجاء المدينة، فضلاً عن الدورة الأولى من مهرجان دبي للمأكولات الذي لا تزال فعالياته قائمة حتى اللحظة. كما أنَّ التشكيلة المتنوعة من نشاطات الترفيه التي تجري بانتظام في الإمارات، والتي تشتمل على نشاطات التزلج على الجليد في أكبر حديقة ثلجية داخلية بالعالم، وسباق السيارات الرباعية حول كثبان الصحراء، كانت هي الأخرى مصدر جذب للزوَّار إلى الجناح.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات