أهم حدث دولي بريادة الأعمال

صندوق خليفة يستعد لاستضافة «شبكة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة»

يفتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الاجتماع والمنتدى السنوي العاشر الذي تنظمه الشبكة الدولية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (INSME) بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع وذلك في الفترة من 18 إلى 20 مارس الجاري في حلبة مرسى ياس بأبوظبي تحت شعار "الاستثمار في الإبداع: نحو بناء اقتصاد قائم على المعرفة المستدامة".

يضم الحدث ممثلين عن منظمات معنية مثل شركة محرك البحث "جوجل" ومؤسسة "فيرجن يونايت مينتورز" و"منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية" والشبكة الماليزية الإخبارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة إضافة إلى مجموعة كبيرة من الجهات الرائدة في مجال التنمية المستدامة وريادة الأعمال.

أجندة

وتزخر أجندة أعمال اليومين الأول والثاني من الاجتماع والمنتدى السنوي العاشر بعدد من الأنشطة في مقدمتها جلسات المائدة المستديرة تهدف إلى مناقشة أهم القضايا المستحدثة في مجال ريادة الأعمال إلى جانب منتدى دولي يناقش التحديات التي تواجه قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مختلف مناطق العالم، وستتاح الفرصة أمام المهتمين بالاستثمار للمشاركة في المؤتمر. هذا وسيتم تخصيص اليوم الأخير لعقد دورات تدريبية يحصل من خلالها أكثر من 500 مشارك مسجّل على أفكار ومعلومات قيمة.

وتشمل المواضيع التي ستتطرق إليها هذه الدورات: "الاستدامة والابتكار والتصميم" و"الترويج التجاري للأبحاث" و"نصائح وإرشادات عن الإبداع في مجال الاتصال".

استدامة

وعلق المدير التنفيذي والشريك المؤسس لمؤسسة فيرجين يونيت مينتورز، مارك تومبسون، الذي سيكون أحد المتحدثين في المنتدى قائلاً: "يقودنا هذا الحدث المهم باتجاه رؤية أوسع للاستدامة والابتكار والتصميم لذلك أنتظر بشغف اللحظة التي سوف نجري حوارا حول كيفية تحقيق نجاح مستمر.

حيث إنني سأنقل للناس خلاصة ما تعلمته خلال رحلة عملي في مؤسسة "أبل" مع واحد من أهم رواد الاستثمار هو ستيف جوبز وكذلك ما تعلمته من جيف بيزوس في أمازون. سوف أحكي للجمهور كيف أسس بيل جيتس لشركة ضخمة ومستقرة مثل ميكروسوفت، وكيف كافح صديقي ريتشارد برانسون مؤسس شركة "فيرجن" واستطاع أن يقاوم الفشل ليصبح لشركته 350 حقلا استثماريا تعمل بها، وتُعرف منتجاتهم حول العالم. كما سوف أحكي عن آليات النجاح التي تتبناها الشركات في لندن ونيويورك وبكين وكذلك الأخطاء التي يتجنبونها ويقع فيها منافسوهم".

 

فرصة

اعتبر إبراهيم أحمد المنصوري، الرئيس التنفيذي للعمليات في صندوق خليفة لتطوير المشاريع أن الاجتماع والمنتدى السنوي العاشر للشبكة الدولية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة يعتبر فرصة لتطوير التعاون والشراكة الدوليين في مجالات الاستثمار وتكنولوجيا المشروعات الصغيرة على المستويين العام والخاص، وإن صندوق خليفة ليفخر بكونه شريكا في تنظيم هذه الدورة، وأكد المنصوري على حجم الفائدة الكبيرة التي ستعود على قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات