الشارقة تستضيف ملتقى القطاع الخاص في الدول الإسلامية

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تستضيف غرفة تجارة وصناعة الشارقة 19 و 20 الجاري أعمال ملتقى القطاع الخاص السادس عشر لدول منظمة المؤتمر الإسلامي .

يأتي الملتقى ضمن فعاليات أسبوع التجارة العالمي الذي يقام خلال الفترة من 19 حتى 28 مارس الجاري بمقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة .

وقال أحمد محمد المدفع رئيس مجلس ادارة غرفة الشارقة ان تنظيم الملتقى يؤكد اهمية العمل تجاه مؤازرة جميع الجهود الداعمة للعمل الاسلامي الاقتصادي المشترك وخطط وبرامج منظمة التعاون الاسلامي المعنية بتوطيد العلاقات بين مجتمع القطاع الخاص بالدول الاسلامية واستكشاف فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري التي تعمل على زيادة المشاريع الاستثمارية المشتركة ورفع معدلات التجارة البينية بين الدول الاعضاء إضافة إلى ايجاد منصات مشتركة للتعريف والاطلاع على افضل التجارب للمشاريع الاستثمارية العملاقة وكذلك الصغيرة والمتوسطة عبر المناسبات التي تجمع خلالها ممثلي القطاع الخاص والمسئولين في الجهات الاقتصادية والغرف التجارية الاسلامية.

وينظم الملتقى بالتعاون بين غرفة الشارقة والغرفة التجارية الاسلامية وبدعم من وزارة الاقتصاد واتحاد غرف تجارة وصناعة الدولة تحت شعار - مزايا نظام الافضليات التجارية لدول منظمة التعاون الاسلامي بهدف تعزيز التجارة البينية.

وأضاف المدفع ان استضافة الامارات على ارض الشارقة لهذا الحدث تمثل فرصة مواتية لتحديد رؤية واضحة تساعد على استكشاف انسب الحلول للقضايا العالقة التي يمكن من خلالها الانطلاق الي تعزيز القدرة على استثمار الفرص العديدة للدول الاسلامية في ظل ما تملكه من قدرات وإمكانيات وخبرات وباعتبارها قوى اقتصادية وسياسية مؤثرة في واقع ومستقبل النظام العالمي ومتغيراته ومستجداته.

واعرب عن امله في اطلاق مبادرات عملية تسهم في تحقيق التكامل الاقتصادي وإقامة سوق مشتركة اسلامية في اطار من الشراكة المتميزة بين القطاعين الحكومي والخاص بالدول الاعضاء.

وسيشارك في الملتقى كمتحدثين رئيسين عدد من الشخصيات الاقتصادية ابرزهم الشيخ صالح كامل رئيس الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة والدكتور موخيسا كيتوي-الأمين العام لمنظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الاونكتاد) ومحمد ثاني الرميثي - رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وعبد الرحيم نقي الأمين العام لاتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي والدكتور أحمد محي الدين أحمد الأمين العام للغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة والدكتور وليد عبد المحسن الوهيب الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة - مجموعة البنك الإسلامي للتنمية والدكتور الحسن احزاين المدير العام للمركز الإسلامي لتنمية التجارة ورؤساء وأعضاء عدد من الغرف التجارية الاسلامية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات