يختتم أعماله اليوم بصفقات تبلغ مئات الملايين

مبيعات كبيرة في معرض «دبي العالمي للقوارب»

أفادت تقارير واردة من "معرض دبي العالمي للقوارب"، الذي تختتم فعاليات دورته الثانية والعشرين اليوم السبت في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي، بنجاح عارضين في تحقيق مبيعات كبيرة، كان من أبرزها اليخت الفاخر SS 155 البالغ طوله 48 متراً والذي باعته "صن سيكر" بمبلغ 153 مليون درهم (25.5 مليون يورو). ويتوقع إنجاز صفقات تبلغ مئات الملايين.

ويُعتبر اليخت SS 155 ذو الأسطح الثلاثة، أحدث اليخوت التي تطورها "صن سيكر" وأكثرها تطوراً، وبوسع هذا اليخت الكبير أن يستضيف 12 شخصاً و10 ملاحين وبحّارة، وهو يصلح للرحلات البحرية الطويلة مع أحدث التصاميم المتطورة الانسيابية للبدن.

وأعربت شركة "صن سيكر الشرق الأوسط" عن سرورها بأن تكون من أوائل الشركات التي تحقق مبيعات في اليوم الأول من المعرض هذا العام، وأن تنجح مرة أخرى في بيع واحد من أبرز يخوتها عقب نجاحها في اليخوت البالغة أطوالها 40 متراً.

من جانبها، باعت شركة "بيلجن" التركية لصناعة اليخوت، يختاً طوله 50 متراً بمبلغ وصل إلى 114 مليون درهم (22.5 مليون يورو)، في ثالث أيام المعرض، وفقاً ليلدريم بيلجن، تنفيذي المبيعات، ومصطفى آكسو، مدير المبيعات، حيث بيع اليخت "بيلجن 164" إلى مشتر مصري، ويحتوي اليخت على 6 غرف للنوم، جناح خاص بالمالك، بالإضافة إلى جناح الضيوف، وجناح الشخصيات المهمة في الطابق الأسفل.

فرص حقيقية

وأفاد عارضون إقليميون وعالميون من مصنعي اليخوت والقوارب بأنهم قد حظوا بفرص حقيقية للمبيعات منذ انطلاقة المعرض، متوقعين أن ينجحوا قريباً في إبرام الصفقات التي يتفاوض المشترون المحتملون معهم بشأنها.

كذلك يشهد عارضون اهتماماً من الزوار بالقوارب الصغيرة والمتوسطة، مع استمرار استفادة محبي الملاحة الترفيهية من المشاريع البحرية المشتملة على قنوات مائية داخلية رحبة وآمنة ومراسي حسنة التجهيز.

وقد نجحت شركة "الشعالي مارين" الإماراتية في بيع يختها الحديث AS88، البالغ طوله 88 قدماً، والذي كشفت عنه عند انطلاق المعرض، وبيع اليخت الراقي الذي تُقدّر قيمته بأكثر من 9 ملايين درهم إلى مالك شركة عقارية في دبي، يُتوقع أن يُبقي عليه للاستخدام في الدولة.

إنجاز

وبهذه المناسبة أعرب الدكتور سلطان الشعالي، الرئيس التنفيذي للشركة، عن سعادته ببيع اليخت في أول أيام المعرض بعد ساعات قليلة من الكشف عنه، وقال: "أمطنا اللثام بفخر عن اليخت AS88 في معرض دبي العالمي للقوارب لعلمنا أنه حدث يستقطب مشترين جادين مهتمين بيخوتنا وقواربنا، وسُررنا لنجاحنا بالإعلان عن بيعه في يوم إطلاقه".

وأضاف: "نحن نتوقع إتمام صفقات لا تقل قيمتها عن 75 مليون درهم، ونحن سعداء جداً بمستوى زوار منصتنا في المعرض".

من جهة أخرى، أعربت شركة "دلما مارين" المتخصصة في القوارب واليخوت الرياضية عن تفاؤلها منذ اليوم الأول للحدث، وأفادت الشركة بتحقيقها مبيعات تجاوزت أربعة ملايين درهم في الأيام القليلة الأولى، استناداً إلى المركبة البرمائية عالية السرعة والفريدة من نوعها "كوادسكي"، ومجموعة القوارب الرياضية "بوسطن ويلر".

وقد نوّه وسيم بن خضرا، المدير العام لشركة "دلما مارين"، باهتمام الزوار من دولة الإمارات ومن المنطقة والعالم بمعروضات شركته، مؤكداً ارتفاع المبيعات هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

مشاركة واسعة

وتشارك في فعاليات الدورة الثانية والعشرين من معرض دبي العالمي للقوارب 750 شركة وعلامة تجارية من 50 دولة، تعرض 430 يختاً وقارباً بينها 19 يختاً فخماً وقوارب رياضية وقوارب صيد ونزهة، وأحدث الأجهزة الملاحية والبحرية ومعدات الصيد والغوص والإبحار، وغيرها.

ويقدم المعرض لهذا العام اثنين من أكبر اليخوت الفارهة التي تم عرضها في تاريخه على الإطلاق، ويرسو هذان اليختان في منطقة عرض المرسى ويعتبر اليخت "نيرفانا" من "أوشنكو"، والبالغ طوله 88.5 متراً، أحد أطول خمسين يختاً في العالم، وهو أكبر يخت يستضيفه معرض دبي العالمي للقوارب في تاريخه، وتعرضه شركة "إدمستون".

أما اليخت الثاني فيسمى "كواترول" وهو بطول 88 متراً، تم تصنيعه من قبل شركة بناء اليخوت الألمانية "لارسن"، ويتميز هذا اليخت الفاخر بإمكانية استيعاب 12 ضيفاً على متنه بالإضافة إلى المساحات الفسيحة على سطحه التي تتيح إمكانيات مميزة للترفيه والاسترخاء.

ويفتح الحدث أبوابه بين الثالثة عصراً والتاسعة والنصف مساء أمام الزوار من التجار ورجال الأعمال وعامة الجمهور، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 60 درهماً للكبار وهو مجاني للصغار دون الثانية عشرة من العمر وينبغي أن يكونوا بصحبة أولياء أمورهم. قد يُمنع الدخول إلى منطقة عرض المرسى في أوقات معينة.

 

 

سيارات خارقة

تعود هذا العام منطقة "سوبركار بروميناد" في مشاركتها الرابعة بمجموعة فريدة ومتنوعة من السيارات الخارقة التي تضمّ بعضاً من أسرع الطرز وأقواها وأكثرها ابتكاراً في العالم، من مصنعين مثل ماكلارين وبنتلي ومرسيدس، وشركات أخرى مختصة في تعديل السيارات.

ومن الفعاليات الأخرى العائدة للمعرض تأتي فعالية قرية التجزئة التي تقدم مجموعة من أحدث المنتجات والخدمات البحرية مثل ملابس السباحة والأحذية الخاصة بالحياة البحرية والساعات والإكسسوارات.

و"معرض الشرق الأوسط للغوص" الذي يعرض أحدث معدات الغوص ويتيح التواصل مع مراكز الغوص في المنطقة وأهم وجهات الغوص العالمية. ومن المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 26 ألف زائر من أكثر 70 دولة حول العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات