تسهم في زيادة عدد خطوط إنتاج الشركة الوطنية وتدعيم علامتها التجارية عالمياً

«دوكاب» تستحوذ علـى «أيه إي آي كابلز» البريطانيـة

شركة ايه إي آي كابلز» البريطانيـة التي استحوذت عليها دوكاب من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة «دوكاب» لصناعة الكابلات الكهربائية عالية الجودة في منطقة الشرق الأوسط، عن استحواذها على شركة «أيه إيه آي كابلز» البريطانية، والتي تعد إحدى أعرق شركات تصنيع الكابلات في العالم. وسيوفر الاستحواذ لشركة «دوكاب» إمكانية الاستفادة من الخبرات التي تمتلكها الشركة البريطانية في الأسواق التي تدير عملياتها فيها، وستكون بمثابة بوابة مهمة للعبور نحو الأسواق الأوروبية.

كما يضمن هذا الاستحواذ لـ«دوكاب» حق الانتفاع من المنشآت الصناعية التابعة لشركة «أيه إيه آي كابلز» التي تتخذ من مقاطعة نيوكاسل في شمال إنجلترا مقراً لها، إضافة إلى الموارد البشرية المتميزة التي تشمل ما يصل إلى 200 متخصص.

توسع

وقال المهندس جمال سالم الظاهري، رئيس مجلس إدارة شركة «دوكاب»: «نطمح في «دوكاب» دائماً للتوسع وتحقيق نتائج توصلنا إلى الريادة. درسنا العديد من خطط التوسع المتاحة، وتعتبر خطوة الاستحواذ على شركة «أيه إيه آي كابلز» الخيار الأمثل بالنسبة لنا، وتنسجم في مضمونها وأهدافها مع تطلعاتنا نحو توسيع نطاق حضورنا، ليس في نطاق منطقة الشرق الأوسط فحسب بل وإلى مختلف الأسواق العالمية كذلك».

خطوة استراتيجية

وأضاف الظاهري أن هذه الخطوة الاستراتيجية ستسهم بشكل فعال في دعم الجهود المتواصلة لشركة «دوكاب» لتلبية الاحتياجات المتنامية للأسواق من الكابلات عالية الجودة والاستجابة للطموحات المستقبلية للمتعاملين، مشدداً على الدور المهم الذي ستؤديه هذه الخطوة البنّاءة في رفع القدرة الإنتاجية للشركة والارتقاء بجودة منتجاتها وتعزيز مكانتها الريادية علاوة على ترسيخ العلامة التجارية للشركة على المستوى العالمي.

من جانبه، قال آندرو شو، المدير العام لشركة «دوكاب»: «نهدف من خلال هذا الاستحواذ إلى تعزيز عمليات تصنيع الكابلات التي تتم في المنشآت التابعة لـ«أيه إيه آي كابلز» فضلاً عن تحقيق هدفنا المتمثل في رفع نسب المبيعات المحلية والعالمية.

وتعتبر «أيه إيه آي كابلز» أول نقطة توسع لنا في السوق الأوروبية. وساهمت الخبرات التي يمتاز بها فريق عمل هذه الشركة البريطانية الرائدة، وشهادات الاعتماد الحاصلة عليها، وقاعدة العملاء التي تمتلكها في جعلها خياراً استراتيجياً بالنسبة لنا».

نشاط

تعتبر «أيه إيه آي كابلز» أحد أهم موردي الكابلات في أوروبا، وستتابع نشاطها كمُصنّع للكابلات المستخدمة في العديد من القطاعات الصناعية، بما في ذلك الدفاع، وبناء السفن، والتعدين، والصناعات المطاطية، والسكك الحديد، والأنفاق، وحلول إضاءة المطارات والنقل البحري والشحن، إضافة إلى المنتجات المستخدمة في الإنشاءات، والنفط والغاز الطبيعي مع التركيز على تصنيع المنتجات المقاومة للحريق. (البيان)

Email