تقييس

دبي تستضيف المؤتمر الخليجي الثاني لكفاءة المختبرات

تنظم هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس المؤتمر الخليجي الثاني لكفاءة المختبرات في إمارة دبي برعاية معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس مجلس هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس عضو مجلس إدارة هيئة التقييس بتاريخ 17 مارس 2014م. حيث يتزامن المؤتمر مع المعرض السنوي لتجهيزات المختبرات العربية، الذي يعقد خلال الفترة من 17-20 مارس الجاري.

ويهدف المؤتمر إلى تطوير البنية التحتية للتقييس والجودة بما يساهم في تنمية التجارة والصناعة ودعم الاقتصاد الوطني في الدول الأعضاء، بالإضافة إلى إبراز دور هيئة التقييس لدول مجلس التعاون وأجهزة التقييس الوطنية بالدول الأعضاء في تحقيق البنية التحتية الجيدة للمختبرات مما يسهم في تطورها وتقدمها. وتستعرض أوراق العمل عددا من المحـاور أهمها دور المختبرات في الرقابة على الاسواق، اختبارات الكفاءة لمختبرات التشييد والبناء، شبكات المختبرات الإقليمية والوطنية...

وكذلك دور هيئة التقييس لدول مجلس التعاون في كفاءة المختبرات، بالإضافة الى الاعتماد ودوره في تعزيز البنية التحتية للجودة. ويستهدف المؤتمر المسؤولين والمختصين العاملين في مختلف أنواع المختبرات في القطاعين الحكومي والخاص سواء في الجهات الاكاديمية أو الصحية أو مختبرات الفحص والمعايرة وهيئات التقييس الوطنية في الدول الأعضاء والباحثين والمهتمين. وأكد نبيل أمين ملا الأمين العام لهيئة التقييس أهمية المشاركة في المؤتمر الذي تهدف مخرجاته الى تعزيز البنية التحتية للتقييس والمختبرات والتشريعات في الدول الأعضاء.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات