«مبتكر 2014» تفتح أبوابها للجمهور غداً في أبوظبي

تفتح فعالية «مبتكر 2014» أبوابها للجمهور غداً في صالة أرينا بنك الخليج الأول في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي. وتشكّل هذه المبادرة التي تنظمها لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا حدثاً بارزاً، يجمع أكثر من 400 شخص من المواهب المقيمة في الإمارات المشجعين لثقافة «اصنعها بنفسك» الذين يعرضون ابتكاراتهم ومشروعاتهم والنماذج الأولية لابتكاراتهم أمام الزوار.

وسيتمكن الزوار من الالتقاء والتفاعل مع أفراد فعالية «اصنعها بنفسك»، والاطلاع على مشروعاتهم والنماذج المقدمة حول العلوم المختلفة، والتكنولوجيا، والهندسة والفنون. كما تتضمن فعالية «مبتكر2014» العديد من النشاطات، والتفاعل مع المتحدثين، مثل محمد سعيد حارب، مدير فريج وفلكلور فريج، ومارسين ياكوبوسكي، تقني ومؤسس مخططات الحضارة المفتوحة المصدر، وكاميرون روبيرتسون، الرائد في مجال صناعة الطيران بالطاقة البشرية، ومخترع «هليكوبتر تعمل بالطاقة البشرية»، والمتحدث خلال معرض تيد إكس، إضافة إلى ذلك ستعرض «مبتكر» الخبرات التفاعلية مثل العنكبوت العملاق الذي يتحرك بالطاقة البشرية والعديد من العروض المثيرة.

وسيتم اختيار الفائز بالجائزة لأفضل فكرة ابتكار سيتم اختيارها من قبل لجنة تحكيم مبتكر، وتصل قيمتها الإجمالية إلى 40 ألف درهم من قبل صندوق التنمية. وستتاح للزوار أيضاً فرصة التصويت على جائزة اختيار الجمهور، وسيحظى الفائز بهذه الجائزة على مبلغ 20 ألف درهم.

الفعالية

«مبتكر» هي فعالية سنوية، تستمر فعالياتها على مدى يومين في إمارة أبوظبي، اليوم وغداً. وتجمع الفعالية أكثر من 200 من الموهوبين ومشاركي ثقافة «اصنعها بنفسك» في الإمارات العربية المتحدة. وتضم تلك الفعالية الهواة، وعشاق التكنولوجيا والحرفيين والمبرمجين والمصممين، ومعدلي محركات السيارات الذين صنعوا شيئاً مميزاً في مجال العلوم والتكنولوجيا، لتتيح لهم الفرصة لعرض مشروعاتهم وابتكاراتهم. وتتيح الفعالية للزائرين مشاهدة أكثر من 200 مشروع مبتكر، وهي تجمع المبتكرين بأصحاب بصمات خاصة في عالم الابتكار والإبداع، وعروضاً مشوّقة ومتحدثين ملهمين، وعدداً من الفعاليات الاحتفالية التي تناسب الجميع.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات