معهد مصدر يطلق مركز أبحاث "iEnergy"

فريد موفنزاده

أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا أمس عن إنشاء مركز أبحاث الطاقة (iEnergy) الذي يهدف إلى ابتكار تكنولوجيا تسهم في تطوير قطاع الطاقة المستدامة، وذلك تماشياً مع خطة أبوظبي الرامية إلى إنتاج 7 بالمئة من الطاقة من مصادر متجددة بحلول 2020.

ويسعى المركز البحثي إلى تحقيق ذلك عبر إنتاج المعرفة وتطوير التقنيات التي من شأنها تعزيز ريادة الإمارات عالمياً في الإنتاج والنقل المستدام للطاقة، إضافة إلى رفع كفاءة استخدام الطاقة وتخزينها. كما سيوفر المركز داخل معهد مصدر بيئة بحثية تعاونية، وسيعمل أيضاً ضمن منظومة بحث إقليمية أوسع ليؤسس لدور قيادي لدولة الإمارات في أسواق طاقة المستقبل.

كفاءة الطاقة

وسيتولى الدكتور جينس إيجباي شميدت، الأستاذ في برنامج الهندسة الكيميائية والبيئية في معهد مصدر، والباحث المعروف عالمياً في مجال الطاقة الحيوية، رئاسة مركز (iEnergy) الذي سيتخصص في أبحاث الطاقة مثل الإنتاج المستدام للطاقة، والكفاءة في استهلاك الطاقة، واستخدام المواد المتقدمة والمواد الكيميائية الحيوية في تطبيقات الطاقة، إضافة إلى تخزين الطاقة الحرارية والكهربائية.

وقال الدكتور فريد موفنزاده، رئيس معهد مصدر: "يعكس تأسيس مركز أبحاث الطاقة (iEnergy) التزامنا بدفع المشاريع البحثية المتعلقة بالطاقة قدماً من خلال حصرها في بيئة بحثية متخصصة.

وسيعمل المركز الجديد على تزويدنا بمعرفة جديدة وتكنولوجيا مبتكرة تساهم في التصدي لمسألة انبعاثات الغازات الدفيئة على الصعيدين المحلي والعالمي". وأضاف: "بفضل الدعم المستمر من القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة، يواصل معهد مصدر نموه ليغدو مؤسسة أكاديمية توفر إمكانات بحثية رفيعة، تمكنه من تطوير حلول متقدمة في مجالات الطاقة النظيفة. وهذا يكسبنا ثقة كبيرة بقدرة المركز على قيادة جهود الابتكار، وبالتالي الإسهام في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز لطاقة المستقبل".

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات