أحمد بن سعيد: اقتصاد الدولة أظهر مؤشرات إيجابية

«الإمارات دبي الوطني» يوزع 25 % أرباحاً نقدية

جانب من اجتماع الجمعية العمومية لبنك الإمارات دبي الوطني البيان

وافقت الجمعية العمومية لبنك الإمارات دبي الوطني على توزيع أرباح نقدية بنسبة 25% للمساهمين (25 فلساً للسهم الواحد) عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013.

تقرير مالي

وقدم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة، تقريراً عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013. وقال سموه: في عام 2013، أظهر اقتصاد الإمارات مؤشرات إيجابية وتمكن من تحقيق انتعاش ونمو متواصل بالرغم من التحديات الاقتصادية على الصعيدين الإقليمي والدولي. وقد تمكنت الدولة من خلال الإنجازات والنجاحات التي شهدتها أن تحافظ على موقعها كواحة اقتصادية آمنة ومزدهرة، وذلك نتيجة للرؤية الثاقبة والقيادة الحكيمة والرشيدة لحكومة الإمارات. إن ما تحقق يضعنا في موقع متميز لإنجاز المزيد من التقدم الاقتصادي خلال العام المقبل والاستفادة من الفرص العديدة التي ستترافق مع هذا النمو والازدهار.

وأضاف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: إنني سعيد بما أنجزته جميع وحدات الأعمال في البنك من أداء قوي خلال العام 2013، حيث ارتفع صافي الربح بنسبة 27%. لقد تمكنت المجموعة من توسيع نطاق حضورها الدولي وخصوصاً بعد عملية الاستحواذ التي أنجزتها في مصر. وباعتبارنا البنك الرائد في المنطقة، فنحن اليوم في وضع يؤهلنا للاستفادة من فرص النمو المستقبلية في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

3.3 مليارات أرباح

ارتفع صافي ربح البنك لعام 2013 ليصل إلى 3.3 مليارات درهم، بزيادة بنسبة 27٪ مقارنة بالعام السابق. وبلغت ربحية السهم للسنة 0.52 درهم. وزاد إجمالي الأصول بنسبة 11% لتصل إلى مبلغ 342.1 مليار درهم. وبلغت ودائع العملاء 239.6 مليار درهم، بزيادة بنسبة 12% مقارنة بالعام السابق. وبرزت مؤشرات مشجعة للإيرادات خلال العام، بارتفاع إجمالي الإيرادات بنسبة 16٪ مقارنة بعام 2012، لتصل إلى 11.9 مليار درهم. وظلت نسبة كفاية رأس المال في مستوى جيد بنسبة 19.6٪.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات