مجلس الأعمال الاسترالي يبحث تعزيز العلاقات مع دول التعاون

استضاف نادي كابيتال كلوب في دبي منتدى وغداء عمل نظمه مجلس الأعمال الإسترالي بدبي بحضور بابلو كانج السفير الأسترالي في الإمارات وقطر. وتم خلال المنتدى استعراض الفرص الثنائية المشتركة بين استراليا ودول مجلس التعاون الخليجي مع التركيز في ذلك على امكانات التعاون المشترك لاسيما في مجالات التجارة، والاستثمار، والتعليم، والسياحة، والعديد من المجالات الأخرى ذات الصلة.

وقال السفير الإسترالي لدى الإمارات وقطر: نركز في أعمالنا على هذا الجزء المهم من العالم، وهناك إمكانات لتعاون بين استراليا ودول مجلس التعاون في مجالات التجارة، والاستثمار، والتعليم، والسياحة وغيرها. وبلغ حجم التبادل التجاري بين استراليا ومجلس التعاون 11 مليار دولار، ونتوقع أن يكون الرقم قابلاً للزيادة مع اختتام مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين استراليا ودول التعاون.

ونوه كانج الذي يشغل أيضا منصب مفوض شؤون التجارة والاستثمار لولاية كوينزلاند في الشرق الأوسط بإمكانيات بلاده في قطاع التعليم قائلا: "تُصنف استراليا في المركز الرابع في العالم حسب تصنيف مجلة تايمز للتعليم العالي على صعيد عدد الجامعات المدرجة في قائمة أفضل 400 جامعة في العالم، كما تعتبر وجهة 6% من الطلبة الراغبين بالدراسة في الخارج من كافة أنحاء العالم بما فيها منطقة مجلس التعاون ".

وقالت إيما كولين المدير العام لكابيتال كلوب: يسر "كابيتال كلوب" المساهمة في خلق الحوار بين مختلف القطاعات من كافة أنحاء العالم للوصول إلى أفضل السبل لعقد اتفاقات مستقبلية من شأنها أن تدعم المصالح المشتركة، وتتوجه بها إلى مدى أكبر".

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات