فعاليات

غرفة عجمان تنظم سلسلة ندوات قانونية لعملائها ومتعامليها

تنظم غرفة عجمان سلسلة من الندوات القانونية تستهدف أعضاء ومنتسبي الغرفة، ويقدمها نخبة من المختصين والمستشارين القانونيين وذوي الاختصاص ليطرحوا عددا من المواضيع التي تهم قاعدة كبيرة من متعاملي الغرفة بهدف تنمية الوعي القانوني لديهم وتمكينهم من معرفة حقوقهم وواجباتهم.

وأوضح أحمد المويجعي مدير إدارة الشؤون القانونية بالغرفة، أن سلسلة الندوات القانونية جاءت كمبادرة من غرفة عجمان لدعم أعضائها ومنتسبيها لتقلص أعداد القضايا والمنازعات بين الشركات والمصانع. وأشار إلى أن سلسلة الندوات القانونية ستستهل بندوة تحت عنوان "حقوق وواجبات الشركاء وحقوق الغير في الشركات ذات المسؤولية المحدودة" يقدمها القاضي المحمدي السيد مراد رئيس محكمة بمحكمة عجمان الابتدائية بعد غد الاربعاء بمبنى الغرفة عجمان والدعوة مفتوحة للجميع.

وأكد ان اختيار هذا العنوان يهم قطاعا عريضا من العملاء والمستثمرين، خاصة وأن الشركات ذات المسؤولية المحدودة تمثل حوالي 25%. وأوضح أن النزاعات المتعلقة بهذا النوع من الشركات بلغت حوالي 20% من إجمالي النزاعات المعروضة على الغرفة في 2012.

واشار إلى أن مركز تحكيم عجمان شهد خلال العام السابق ما يقارب 32 قضية تم الانتهاء من أكثر من 40%.ووصلت خدمة الوساطة التجارية التي تعني فض المنازعات بالطرق الودية في 2013 إلى 33 قضية تم التوصل الى حلول لنحو 88% منها.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات