«ديلويت»: إكسبو 2020 يعزز قطاع التجزئة في الإمارات والمنطقة

أكد أنطوان دو ريدماتن، المسؤول العالمي عن قطاع خدمات الاستشارات لتجارة التجزئة في ديلويت المتخصصة في خدمات تدقيق الحسابات والضرائب والاستشارات الإدارية والمشورة المالية أن حدثاً عالمياً مثل استضافة دبي لمعرض إكسبو 2020 سيوفر دفعاً جديداً للثقة الاقتصادية في المنطقة، ولا سيما قطاع البيع بالتجزئة فيها عموماً، وفي الإمارات خاصة، نظراً للتدفق غير الاعتيادي المرتقب للزوار خلال هذه الأعوام.

وشكّل قطاع البيع بالتجزئة المتنامي في الشرق الأوسط واحداً من أهم المواضيع الاستراتيجية التي ناقشها أنطوان دو ريدماتن، خلال زيارته إلى دبي الأسبوع الماضي. وجاءت زيارة دو ريدماتن إلى المنطقة لتسليط الضوء على أهمية هذه السوق من ناحية تجارة التجزئة وذلك إثر نشر ديلويت لتقريرها حول القدرات العالمية للتجزئة للعام 2014، الذي أفاد عن فرص نمو كبيرة لشركات البيع بالتجزئة في أسواق الشرق الأوسط، كما أدرج مجموعة إي أم كيه إي التي تتخذ من الإمارات مقراً لها والتي تدير سلسلة لولو للمتاجر الكبرى، كواحدة من أهمّ شركات البيع بالتجزئة والأسرع نمواً في العالم.

أهمية السوق

وقال دو ريدماتن: نظراً إلى أهمية هذه السوق، من البديهي أن تصنف مجموعة رائدة مثل مجموعة إي أم كيه إي الإمارات في تقرير ديلويت حول القدرات العالمية للبيع بالتجزئة كواحدة من أسرع شركات التجزئة نموّاً في العالم على فترة خمس سنوات. ونذكر أيضاً أن العديد من تجّار البيع بالتجزئة الذين يعملون في الاقتصادات المتطورة التي شهدت تباطؤاً في النمو السنة الماضية بدأوا بالتوجه إلى فرص للنمو في العديد من الأسواق الناشئة والأكثر مرونة مثل أسواق الشرق الأوسط.

فرص وتحديات

من جهته، قال أنيس صادق، الشريك المسؤول في ديلويت دبي: يسرّنا أنّ الفرصة تسنت لأنطوان دو ريدماتن لزيارة بعض عملائنا الأساسيين في المنطقة، وأهم اللاعبين في قطاع البيع بالتجزئة على غرار مجموعة ماجد الفطيم، وذلك لمناقشة فرص وتحديات السوق الحالية والمرتقبة. وتعتبر ديلويت منطقة الشرق الأوسط من الأسواق ذات الأولوية في مختلف القطاعات عالمياً، ولا سيما قطاع خدمات الاستشارات لتجارة التجزئة، ونحن نعمل بشكل وثيق مع أنطوان لتعزيز قدراتنا الاستشارية في مجال التجزئة في المنطقة. وأكد صادق أنّ معرض إكسبو 2020 سيكون له تأثير مهام في دبي، وسيكون بمثابة قوة دفع تسهم في تسريع عملية نمو قطاعات السياحة، والترفيه، وتجارة البيع بالتجزئة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات