«دبي الملاحية» توسع مشاركتها في «معرض القوارب»

أنهت "سلطة مدينة دبي الملاحية"، استعداداتها للمشاركة في "معرض دبي العالمي للقوارب 2014" الذي ينطلق غداً. وتأتي المشاركة استكمالاً للنجاح اللافت الذي حققته مشاركاتها السابقة التي شكلت إضافة هامة للحدث الذي يعتبر أحد أعرق المعارض البحرية في العالم.

وتعتزم السلطة البحرية خلال الدورة الحالية افتتاح جناح متخصص لتسليط الضوء على خدمات الترخيص البحري في إمارة دبي، والتي توفر إطار عمل متكامل لضمان مطابقة أعلى معايير السلامة البحرية وأفضل الممارسات الدولية التي من شأنها تعزيز المقوّمات التنافسية للقطاع البحري عالمياً وإقليمياً وترسيخ مكانة دبي الطليعية كمركز بحري عالمي من الطراز الأوّل.

توعية

وستتمحور مشاركة السلطة البحرية في الحدث الأكثر تميزاً في عالم القوارب واليخوت الفاخرة حول نشر الوعي بشروط التشغيل الآمن والمتطلبات البيئية ومعايير الأمن والسلامة الواجب توافرها لدى الأندية والمراسي البحرية الخاصة والعامة في دبي والتعريف بإجراءات السلامة البحرية الواجب اتباعها من قبل الهواة ومحترفي الرياضات البحرية عند قيادة الوسائل البحرية على اختلاف أنواعها، وذلك بهدف بناء قطاع بحري متجدد وآمن في دبي.

وقال عامر علي، المدير التنفيذي لـ"سلطة مدينة دبي الملاحية": تسعدنا المشاركة مجدداً في المعرض الذي يمثل منصة تفاعلية عالية المستوى لتعزيز قنوات التواصل مع روّاد القطاع البحري وصنّاع القرار ورجال الأعمال ومحبي الرياضات المائية ونشر الوعي العام بسبل ضمان أعلى مستويات السلامة البحرية للحد من المخاطر البشرية والمادية والبيئية عند قيادة الوسائل البحرية الترفيهية.

ونلتزم من جانبنا بمواصلة الزخم الذي حظيت به مشاركاتنا السابقة عبر التركيز على قضايا حيوية رئيسية، وفي مقدمتها السلامة البحرية والأمن البيئي في سبيل دعم عجلة تطوير وتنظيم وتعزيز القطاع البحري في إمارة دبي التي تخطو خطوات متقدمة لبناء مكانة ريادية على الخارطة البحرية العالمية.

مرسى ياس مارينا

من ناحية أخرى أعلن مرسى ياس مارينا، في جزيرة ياس بأبوظبي الذي تشرف على إدارته وتشغيله شركة كامبر آند نيكلسونز ماريناز، عن عروض وباقات إرساء القوارب لأسبوع سباقات جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 أبوظبي 2014، وذلك في معرض دبي العالمي للقوارب.

عرض

وستتاح للمستفيدين من عرض مراسي أسبوع السباقات في ياس مارينا، إلى جانب التمتع بدخول مواقع جديدة والحصول على إطلالة رائعة من المرسى، مجموعة أخرى من الخدمات التي تشمل تصاريح دخول خاصة بأطقم القوارب والضيوف إلى الحفلات التي يعدها "ميدان دو" بعد السباق، حيث ستكون المراسي خلال سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 محدودة جداً ويتم حجزها بسرعة في كل عام، خصوصاً تلك التي تتمتع بإطلالة على الحلبة. ولجميع المهتمين بالحصول على مرسى يمكن الاستفسار اعتباراً من 4 مارس، وسيتم التأكيد مع بداية شهر أغسطس.

أما بالنسبة لأصحاب القوارب الراغبين في الاستمتاع بخدمات وميزات ياس مارينا على مدار العام، فسوف تتاح المراسي للقوارب بأسعار سنوية تنافسية خلال عروض القوارب تبدأ من 16,445 درهماً فقط، تشمل مرسى للقوارب خلال فترة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 أبوظبي 2014 وبطاقة ياس مارينا الامتيازية التي توفر العديد من الخصومات والمزايا الحصرية ضمن الوجهات والملحقات التابعة لجزيرة ياس.

 

إقبال

 

شهد جناح "سلطة مدينة دبي الملاحية" خلال الدورة الماضية من المعرض إقبالاً واسعاً من قبل الزوّار التجاريين ومحبي الرياضات المائية للاطّلاع على أحدث خدمات الترخيص البحري وتدابير السلامة البحرية الموجهة خصيصاً لقطاع اليخوت والقوارب والوسائل البحرية الترفيهية.

وتطلق السلطة البحرية بصورة دورية سلسلة من المبادرات لتطبيق أعلى معايير السلامة البحرية وتعزيز المزايا التنافسية لدبي على الصعيد البحري عالمياً وإقليمياً وتوفير البنى الأساسية للارتقاء بالقطاع البحري المحلي مع الحفاظ على البيئة البحرية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات