وزير الصناعات الأولية النيوزيلندي يزور الإمارات

يزور ناثان غاي وزير الصناعات الأولية النيوزيلندي الإمارات والسعودية، وسلطنة عُمان، خلال جولة له في المنطقة تستمر أسبوعا. وقال الوزير غاي: تشكل هذه الجولة فرصة لتعزيز العلاقة المتينة أساساً مع أسواق الصادرات الزراعية والغذائية الأساسية. وأضاف: في عام 2013، صدّرت نيوزيلندا منتجات أولية بقيمة 1.6 مليار دولار إلى تلك الأسواق الثلاثة. وخبرة نيوزيلندا في الزراعة مطلوبة إلى حدّ كبير مع تطلّع دول المنطقة إلى تحسين أمنها الغذائي.

وخلال زيارته للإمارات يناقش غاي مشروعاً مشتركاً مع هيئة البيئة- أبوظبي حيث تساعد نيوزيلندا في الإدارة البيئية. سيفتتح كذلك مستودعاً جديداً لشركة فونتيرا الذي سيكون مركزا لإعادة التصدير إلى كافة أرجاء المنطقة، مما سيحدد أهمية منطقة الخليج بالنسبة إلى صادرات المنتجات اللبنية النيوزيلندية.

وقال وزير الصناعات الأولية النيوزيلندي: تحدد استراتيجية الهيئات النيوزيلندية تجاه دول التعاون التي أطلقت السنة الماضية، خطط نيوزيلندا لتطوير العلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي على مستوى الحكومة والقطاع الخاص تدعو الاستراتيجية إلى توسيع التجارة والعلاقات الاقتصادية في المنطقة". وأضاف: "ستساهم هذه الزيارة في نمو علاقتنا وستساعد نيوزيلندا لتصبح الشريك المفضل لدول الخليج. كذلك ستشكل فرصة لمناقشة كيف يمكن لنيوزيلاندا العمل مع دول المنطقة في المجالات التي تقع ضمن نطاق خبراتنا مثل الزراعة والثروة السمكية وإدارة البيئة".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات