مؤتمر «البحار العربية» يبحث «الاستعدادات لمنع التسربات النفطية»

تنطلق اليوم فعاليات مؤتمر ومعرض البحار العربية في دورته الثامنة تحت شعار "الاستعدادات الإقليمية لمنع التسربات النفطية" ويستمر حتى الاربعاء في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ويعتبر مؤتمر ومعرض البحار العربية لهذا العام أكبر حدث معني بإدارة التسرب النفطي في المنطقة حيث يشهد مشاركة 100 شركة عارضة من23 دولة.

ونجح المؤتمر على مدى السنوات الماضية في جذب أهم الخبراء والمتخصصين في صناعة النفط والغاز الى دبي لتبادل الخبرات بين بعضهم والتعبير عن أفكارهم والمساهمة في ايجاد الحلول التي من شأنها أن تكون المدخل الرئيسي لضمان الطاقة المستدامة والبيئة النظيفة للأجيال القادمة.

أجندة

تشمل أجندة المؤتمر هذا العام بحوثا ومحاضرات لنخبة من الخبراء في مجال النفط والغاز والبيئة حول المواضيع الملحة التي تتعلق بهذه الصناعة.

 وسيناقش الخبراء مواضيع متعددة على مدى 3 أيام منها: منع التسربات النفطية، الخطط البديلة والتأهب لحالات الطوارئ، تبادل المعارف والخبرات والدروس المكتسبة من الحوادث البرية والبحرية السابقة، تدابير منع التسربات النفطية من الناقلات والمنصات والاستجابة لها، تدابير منع التسربات النفطية أثناء التنقيب عن النفط وإنتاجه، والاستجابة لها، إدارة نفايات التسرب النفطي والتصريف الزيتي، تدابير ترميم وإعادة تأهيل المناطق المتضررة، الحياة البرية والشواطئ، إدارة المخاطر والأزمات البرية والبحرية، والابتكارات المطبقة عند الاستجابة للتسربات النفطية والتعافي منها.

تنظيم

وتنظم مؤتمر ومعرض البحار العربية شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض بالتعاون مع المنظمة الاقليمية للمحافظة على نظافة البحار (ريكسو) ممثلة بأعضائها ارامكو السعودية، نفط الكويت، الكويتية لنفط الخليج، عمليات الخفجي المشترك، نفط البحرين (بابكو)، تنمية نفط عمان، قطر للبترول، شفرون، ميرسك قطر للبترول، الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، الملاحة الاماراتية وسيكور الشرق الأوسط للخدمات البيئية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات