الكويت تسعى للاستفادة من خبرات دبي في التطوير العمراني

أكدت الكويت حرصها على الاستفادة من تجارب وخبرات دبي في مجال البناء والتطوير العمراني.

واستقبل الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، رئيس دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بمكتبه في الدائرة، دياب فرحان الرشيدي، القنصل العام لدولة الكويت في دبي والإمارات الشمالية، بحضور سلطان بطي بن مجرن، المدير العام للدائرة، إضافة إلى جمعة بن حميدان، نائب المدير العام، ويوسف السيد الهاشمي، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، الذراع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي.

علاقات وطيدة

وتأتي هذه الزيارة في إطار العلاقات الودية الوطيدة والتعاون المشترك في المجالات الاقتصادية، إذ استعرض الطرفان خلال الاجتماع العلاقات المتبادلة، وآليات الدعم التي يمكن لدائرة الأراضي والأملاك في دبي تقديمها للجهات القائمة على قطاع الأراضي في الكويت.

وقال الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم «ترتبط الدائرة بعلاقات أخوية وطيدة مع كل الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، وينبع ذلك من حرصنا على التنسيق المستمر وتبادل الخبرات، من أجل تنظيم هذا القطاع وإدارته على النحو الأمثل، بما يتناغم مع أرقى المعايير المعمول بها في الدول المتطورة حول العالم».

توفير الخبرات

وأضاف: نحرص على توفير خبراتنا لتكون في متناول أيدي كل الأشقاء، كما نبدي الاستعداد التام للتنسيق معهم والارتقاء بأدائهم، من خلال مختلف الأذرع المتخصصة التابعة للدائرة، ونقل ما اكتسبناه من معارف على مدى العقود الماضية، لتوظيفها والاستفادة منها في مختلف خططهم الاستراتيجية للقطاعات الاقتصادية الوطنية.

من جانبه، أشاد القنصل العام الكويتي بالتطور الاقتصادي والعمراني الذي تشهده الإمارات عموماً، ونوّه بأهمية العلاقات الأخوية القائمة بين القطرين الشقيقين، مؤكداً أهمية هذه الروابط التي تعود بالنفع على نهضة المنطقة ورفاهية شعوبها.

وأضاف أن الخبرات التي تراكمت لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي يمكن الاستفادة منها لتطوير القطاع العمراني الكويتي، لا سيما أنها وصلت إلى مرتبة عالمية متقدمة، بفضل اعتمادها على أفضل الممارسات والمعايير، وحصولها على العديد من الجوائز في مجالات عملها وأنشطتها، تقديراً لما حققته من تميّز وابتكار في أدائها، وهو الأمر الذي ساعدها في الاستحواذ على الإعجاب العالمي، وضَمِن لها الاعتراف والتقدير، لتتمكن في نهاية المطاف من الفوز باستضافة معرض إكسبو الدولي 2020».

جهود وتنسيق

وتعدّ الزيارة الحالية استكمالاً لجهود التنسيق القائمة بين الطرفين، إذ استقبلت الدائرة في شهر ديسمبر من العام الماضي، وفداً كويتياً للاطلاع على أعمال الدائرة ومشروعاتها الحالية والمستقبلية وإنجازاتها، برئاسة محمد حمد العاصم، الوكيل المساعد لشؤون أملاك الدولة بوزارة المالية الكويتية.

ورافقه عدد من ممثلي الجهات الكويتية الحكومية، بما في ذلك وزارة المالية، وبلدية الكويت، والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

وجاءت زيارة الوفد للاطلاع على تجربة دبي بتوصية من البنك الدولي الذي أجرى دراسة عن وضع الأراضي بدولة الكويت، بمشاركة خبراء دوليين، لتقديم المساعدة الفنية للحكومة، لإعادة تنظيم قطاع أملاك الدولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات