«دانة غاز» تبدأ تحديث مصنع الوسطاني للغاز في مصر

أعلنت شركة دانة غاز الإماراتية أنها باشرت منذ أمس، تنفيذ أعمال تحديث وصيانة بمصنع الوسطاني للغاز في مصر، وهو ما يتطلب إغلاقاً مؤقتاً للمصنع لنحو أسبوعين.

وذكرت الشركة في بيان أن أعمال التحديث ستسمح بزيادة الطاقة الإنتاجية للمصنع بنسبة 25 % إلى 200 مليون قدم مكعبة يومياً.

وأضافت، "عند إتمام عملية التحديث والصيانة ستسمح القدرة الإنتاجية الإضافية للمصنع بزيادة معدلات الإنتاج من بئري سلامة/ توليب وفرسكور وحقل جنوب أبو النجا، وذلك عبر ربطها بشبكة الأنابيب القائمة ومرافق معالجة الغاز في المصنع".

وستساعد أعمال الصيانة المخطط لها وما تشمله من تعديلات وتحديثات وزيادة في القدرة الإنتاجية، على التعزيز من العمر التشغيلي للمصنع.

تخطيط

وقال الدكتور مارك فينتون، المدير العام لشركة دانة غاز في مصر: "لقد تم التخطيط لهذا الإغلاق لمصنع الوسطاني للغاز، بهدف التعزيز من القدرات الإنتاجية، وإجراء عمليات الصيانة اللازمة، وذلك مباشرة بعد حصولنا على الموافقات اللازمة، لتجهيز الحقول الجديدة للبدء بعمليات الإنتاج التجاري.

ويعتبر ربط الآبار الجديدة بشبكة الأنابيب القائمة، إلى جانب تنفيذ برنامجٍ شاملٍ للصيانة، أمراً ضرورياً، لضمان تحديث مرافق المصنع بشكل كامل، بهدف ضم إنتاج الآبار الجديدة خلال هذا العام.

وستتمثل النتيجة النهائية في ارتفاع معدلات الإنتاج إلى 6650 برميل نفط مكافئ يومياً، تماشياً مع خططنا المعلنة لزيادة الإنتاج وتلبية الطلب المحلي".

هذا وأعلنت شركة دانة غاز خلال الأسبوع الماضي عن توقيعها والحكومة المصرية اتفاقية لتطوير القطاع رقم 6 من منطقة امتياز حقل شمالي العريش البحري، التي تقع شرقّي منطقة دلتا النيل، ضمن مساحة جغرافية، تبلغ قرابة ثلاثة آلاف كيلومتر مربّع.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات