ارتفاع عدد الوجهات الأوروبية إلى 35 مدينة

طيران الإمارات تبدأ خدمتها اليومية إلى كييف

صورة

دشنت طيران الإمارات أمس خدمتها اليومية المنتظمة إلى العاصمة الأوكرانية كييف، لتنضم هذه الدولة الأوروبية بذلك إلى شبكة الرحلات المتنامية للناقلة لأول مرة وليرتفع عدد الوجهات الأوروبية ضمن شبكة خطوط الناقلة إلى 35 مدينة. وسافر على الرحلة الافتتاحية للناقلة رقم "ئي كيه 171"، التي أقلعت من مطار دبي الدولي في الساعة 5:10 مساء الخميس..

وفد ضم تيري أنتينوري النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للدائرة التجارية، وعبد الله سالم حارب الرميثي، سفير الدولة لدى أوكرانيا.

وتيري أوكوك نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لأوروبا وروسيا الاتحادية، وبولوريز يوري سفير أوكرانيا لدى الدولة، وبترو هولوفيشكو القنصل العام الأوكراني في دبي، وأوليغ فيدلسكي رئيس مجموعة إيه إيه إل، وأولكسندر لوكيانوف رئيس شركة موتور سيش، وخالد الفلاسي نائب مدير العقود والمشتريات في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وسيرجي زالوف الرئيس والمدير التنفيذي لفندق أتلانتس النخلة دبي.

وكان في استقبال الطائرة لدى وصولها إلى مطار كييف بوريسبيل الدولي عدد من المسؤولين الأوكرانيين، بمن فيهم فالنتين ألكسندروفيتش زجورسكي رئيس دائرة النقل الجوي في وزارة البنية التحتية الأوكرانية، وألكسي كاشانوف مدير عام مطار بوريسبيل الدولي، حيث أقيم حفل استقبال ومراسم لتبادل الهدايا التذكارية في المطار.

120 ألف مسافر

وقال أنتينوري إن الناقلة تتوقع أن يصل عدد المسافرين الاوكرانيين عبر خط دبي - كييف إلى 120 ألف مسافر في السنة الأولى. مشيراً إلى أن الشركة سوف تدرس إدخال طائرات بوينغ 777 إلى الخدمة على الخط إذا ما استدعى الطلب عليه ذلك في الوقت المناسب.

وأضاف: يزور أكثر من 150 ألف أوكراني الإمارات سنوياً، ونحن ندرك أن دبي تتمتع بشعبية واسعة لدى السياح الأوكرانيين الذين يقدرون المستويات الرفيعة للفنادق والمطاعم وتنوع الخيارات الترفيهية ذات المستوى العالمي في دبي، إلى جانب طقسها الدافئ وشواطئها الرملية النظيفة.

وسوف توفر لهم الخدمة الجوية الجديدة خيارات أوسع للسفر، مع التمتع بالخدمات الرفيعة التي اشتهرت بها طيران الإمارات، بما في ذلك تناول أشهى الوجبات في الأجواء والبرامج الترفيهية عالمية المستوى، كما ستوفر الخدمة الجديدة مقصورات خاصة لمسافري الدرجة الأولى..

وذلك لأول مرة على هذا الخط الجوي. وتتيح الخدمة الجديدة للركاب أيضاً إمكانية متابعة سفرهم عبر شبكة الرحلات العالمية المتنامية لطيران الإمارات والتي تضم أكثر من 130 وجهة في مختلف أرجاء العالم، بما في ذلك وجهات عديدة في آسيا وأفريقيا، إلى جانب شبكة الرحلات الواسعة إلى أستراليا التي يتم توفيرها بالشراكة مع خطوط كانتاس.

ومن المتوقع أن تساهم الخدمة الجديدة في تعزيز حركة التجارة فيما بين البلدين، إلى جانب توفير فرص نوعية للشركات الأوكرانية للتواصل بشكل أفضل مع عملائها وتوسيع نطاق أنشطتها وعملياتها في الإمارات وخارجها.

200 ألف سائح

من جانبه أكد هولوفيشكو أن عدد السياح الاوكرانيين إلى دبي تجاوز 200 ألف سائح في العام الماضي مقارنة بحوالي 150 ألف سائح في 2012. متوقعا أن ينمو هذا الرقم في العام الجاري بنسبة أعلى نظرا لدخول طيران الإمارات وجهات أخرى إلى السوق الاوكراني بقوة خلال العامين الماضيين. مؤكداً أن العلاقات الثنائية بين البلدين آخذة في التطور السريع على كافة المستويات الدبلوماسية والاقتصادية وهو ما يصب في مصلحة الطرفين.

وتستخدم طيران الإمارات على الخط الجديد طائرة إيرباص إيه 340 - 500، التي توفر 258 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث: 12 جناحاً خاصاً فخماً في الأولى، و42 مقعداً وثيراً في درجة رجال الأعمال، و204 مقاعد تتسم بالرحابة في الدرجة السياحية.

ويحظى المسافرون في مختلف الدرجات بخيارات ترفيهية واسعة عبر نظام ice الحائز على جوائز دولية مرموقة، والذي يوفر مئات القنوات المنوعة حسب الطلب، بما في ذلك أحدث الأفلام العالمية والبرامج التلفزيونية وألعاب الفيديو وأحدث عناوين أخبار الأعمال والرياضة العالمية.

تعزيز العلاقات

أسهم افتتاح سفارة الدولة في كييف العام الماضي في تعزيز العلاقات بين البلدين، حيث ارتفعت قيمة المبادلات التجارية بين أوكرانيا والإمارات خلال النصف الأول من عام 2013 بنسبة 27 % لتصل إلى 429 مليون دولار أميركي (نحو 1.6 مليار درهم). ويتوقع أن تلعب طاقات الشحن التي توفرها الخدمة الجديدة، والتي تبلغ 15 طنا لكل رحلة في كل اتجاه، دوراً حيوياً في دعم نمو وتطور حركة التجارة بين البلدين.

وتشمل الصادرات الأوكرانية إلى الإمارات الصلب ومكونات الطائرات والمعدات الثقيلة وقطع غيار السفن إلى جانب المنتجات الزراعية، حيث تعد أوكرانيا أكبر مصدر لزيت دوار الشمس في العالم ومنتجاً عالمياً رئيساً للحبوب والسكر. أما الواردات الأوكرانية من الإمارات فتشمل السيارات والمنسوجات والتمور والأدوية والعطور والشاي والعصائر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات