مبادرة

تعيين أول رئيس تنفيذي لمراكز الأعمال البريطانية في الإمارات

أعلن رئيسا مجموعتي الأعمال البريطانية المشتركة في كل من دبي وأبوظبي تعيين جو هيبوورث رئيسا تنفيذيا لمراكز الأعمال البريطانية المزمع إطلاقها في الإمارات العام المقبل.

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت مطلع العام الحالي عن مبادرة لإنشاء مراكز أعمال بريطانية في 20 دولة تتصدر قائمة أهم أسواق المملكة المتحدة للتصدير لتكون حاضنة للشركات البريطانية الصغيرة والمتوسطة في هذه الدول.

 وتعتبر الإمارات الدولة الثانية بعد الهند التي تأكد إطلاق مراكز أعمال بريطانية فيها، وسيتم ذلك بالتوافق مع دائرة التنمية الاقتصادية في كل من دبي وأبوظبي.

وتولى جو هيبوورث مهام منصبه الجديد في 15 ديسمبر الجاري وأصبح بذلك مسؤولاً عن تنفيذ مبادرة الحكومة البريطانية بالتعاون مع الهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار ومجموعتي الأعمال البريطانية في دبي وأبوظبي.

وتم تصميم المركزين المقرر إطلاقهما في دبي ربيع عام 2014 وفي أبوظبي خريف العام نفسه لمساعدة الشركات البريطانية الصغيرة والمتوسطة على بدء أعمالها في الإمارات من خلال توفير المشورة العملية لها والمرافق ذات الأسعار المعقولة وترتيبات التراخيص الموجودة في مكان واحد وبتكلفة مجدية.

وقال قنصل عام المملكة المتحدة في دبي إدوارد هوبارت إن التعيين أمر أساسي لتشجيع الشركات البريطانية الصغيرة والمتوسطة على جلب خبراتها ومهاراتها لسوق الإمارات أكبر شريك للمملكة المتحدة في مجال التصدير في المنطقة والـ12 على مستوى العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات