طيران الإمارات: موريشيوس المحطة 24 لـ«إيرباص A083»

صورة

بدأت طيران الإمارات اعتباراً من أمس تشغيل إحدى طائراتها من طراز إيرباص A083 لخدمة واحدة من رحلتيها اليوميتين بين دبي وموريشيوس. وبذلك تصبح موريشيوس المحطة 24 لـ"إيرباص A083 " لطيران الإمارات.

ولدى وصول الطائرة إلى مطار السير سيووساغور رامغولام الدولي، والاستقبال الرسمي للوفد الذي سافر على متنها، وقعت طيران الإمارات اتفاقية جديدة للتعاون التجاري مع الناقلة الوطنية "إير موريشيوس" لمدة عشر سنوات، كما جددت مذكرة التفاهم الموقعة مع هيئة ترويج السياحة في موريشيوس.

وتتيح الطائرة A083 لطيران الإمارات نقل 153 راكباً إضافياً يومياً إلى موريشيوس، حيث أصبحت الآن أول ناقلة جوية تشغل هذا الطراز العملاق إلى منطقة المحيط الهندي. ويشهد الطلب على السفر إلى هذه الجزيرة السياحية نمواً متواصلاً، حيث نقلت طيران الإمارات خلال عام 2012 الماضي 325 ألف راكب و6000 طن من الشحنات بين موريشيوس وشبكتها العالمية التي تضم ما يزيد على 130 وجهة في 78 دولة.

وفد

ووصل على أول رحلة يومية منتظمة لطائرة الإيرباص A083 أكثر من 500 راكب، بمن فيهم وفد طيران الإمارات الذي ضم تيري أنتينوري النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للدائرة التجارية، وعدنان كاظم نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة التخطيط والبحوث، والشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية للمنطقة المركزية (الشرق الأوسط والخليج وإيران وغرب آسيا)، واورهان عباس نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة أميركا الجنوبية ووسط وجنوبي أفريقيا، بالإضافة إلى عدد من ممثلي وسائل الإعلام العربية.

وكان في استقبال الوفد في المطار ميشيل سيك يوين وزير السياحة، وأناند كينوو القائم بأعمال مدير الطيران المدني في موريشيوس، وأندريه فيلجون الرئيس التنفيذي لطيران موريشيوس التي ترتبط مع طيران الإمارات باتفاقية مشاركة في الرموز على هذا الخط. وقال تيري أنتينوري: "منذ أغسطس 2008، نقلت طيران الإمارات بطائراتها الإيرباص A083 أكثر من 18 مليون مسافر،

طباعة Email
تعليقات

تعليقات